آخر الأحداث والمستجدات 

شباب من مكناس يحتجون على عدم تشغيلهم كحراس أمن بالمعرض الدولي للفلاحة (صور)

شباب من مكناس يحتجون على عدم تشغيلهم كحراس أمن بالمعرض الدولي للفلاحة (صور)

احتشد أزيد من 100 شاب ينحدرون من مدينة مكناس والنواحي،أمام مقر إدارة المعرض الدولي للفلاحة بمنطقة جنان بنحليمة،للإحتجاج على عدم تشغيلهم كحراس أمن خاص داخل فضاء المعرض.

وحسب مصادر لمكناس بريس من عين المكان،فإن سبب احتجاج الشباب هو إقصاءهم من طرف الشركة المفوض لها تدبير حراسة المعرض،حيث رفعوا شعارات منددة بذلك،وطالبوا بتشغيلهم على غرار من سبقهم.

وصرح المحتجون لمكناس بريس،أن الشركة قامت باستقدام عدد من الشباب من خارج المدينة بهدف تشغيلهم كحراس أمن،الأمر الذي أجج غضبهم ودفعهم للإحتجاج،نظرا لكونهم أحق بالتشغيل بحكم كونهم ينحدرون من المدينة التي ينظم فيها المعرض.

وحسب نفس المصدر فإن الشركة المفوض لها تدبير الحراسة بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس،تخصص تعويضات هزيلة للشباب العاملين بها،حيث تتراوح قيمة الأجرة اليومية بين 80 و100 درهم.

وتجدر الإشارة الى أن عدد من الشركات العاملة بالمعرض الدولي للفلاحة كشركات الحراسة والنظافة والإشهار،جلها شركات يوجد مقرها الرئيسي خارج مدينة مكناس،حيث عبر عدد من أرباب الشركات بالعاصمة الإسماعيلية عن استنكارهم لهذا الأمر،خاصة أن هذا الحدث يعتبر الأكبر من نوعه بالمدينة ويخرجها من الركود التي توجد عليه طيلة السنة،لكن لا تستفيد منه المقاولات المكناسية أي شيء.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-03-31 19:57:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك