آخر الأحداث والمستجدات 

مهرجان فاس الوطني للفكاهة يحتفي في دورته الخامسة بالفنان حسن فولان

مهرجان فاس الوطني للفكاهة يحتفي في دورته الخامسة بالفنان حسن فولان

احتفى مهرجان فاس للفكاهة في دورته الخامسة التي تتواصل فعاليتها بفاس بالفنان حسن فولان في تكريم خاص نظم أول أمس بفضاء (الحرية). أبرز العديد من الفنانين والمبدعين المسار الثري لهذا الفنان الذي خاض تجربة فنية متميزة بالحي المحمدي رفقة أعضاء فرقة (مسرح الحي).

وتميز الاحتفاء بالفنان حسن فولان الذي اعتبرته الشهادات التي ألقيت بالمناسبة أحد الفنانين الذين يمتلكون حسا كوميديا رفيعا بتقديم مجموعة من العروض الفنية التي استرجعت من خلال الكوميديا والمواقف الفكاهية بعض المحطات البارزة في مسار هذا الفنان الذي استطاع أن يفرض اسمه من خلال الأعمال الإبداعية التي شارك فيها سواء مع رفيق دربه عبد الإله عاجل حين أساسا معا الثنائي (عاجل وفلان) أو مع (مسرح الحي) وغيرها من التجارب والأعمال الفنية الأخرى.

تكريس دعائم الفن الكوميدي

وقدمت شهادات في حق المحتفى به الذي راكم تجربة كبيرة في ميدان المسرح والتمثيل تحدثت عن مساره الفني والمحطات البارزة في مسيرته الإبداعية وكذا الجهود التي بذلها رفقة مجموعة من أصدقائه ومجايليه خاصة من أبناء الحي المحمدي من أجل النهوض بالفرجة المسرحية وتكريس دعائم الفن الكوميدي مع التوقف عند تجربة (مسرح الحي) التي أعادت الجمهور إلى المسارح من خلال أعمال رائدة ك (حسي مسي) و(حب وتبن) و(شرح ملح ) وغيرها.

وتم خلال هذا الحفل الفني الذي حضره العديد من الفنانين والفكاهيين والمبدعين تقديم لوحات إبداعية لمجموعة من الفكاهيين الشباب حظيت باهتمام الجمهور الكبير الذي تتبع هذا الحفل . ونوه الفنان حسن فلان في كلمة مقتضبة بهذه الالتفاتة وهذا الاحتفاء مشيدا بجمعية الفكاهيين المتحدين للثقافة والفنون بفاس التي كانت وراء هذه المبادرة كما شكر كل الفنانين والمبدعين والفكاهيين الذين قدموا شهادات في حقه.

تقديم عروض فكاهية

وستتواصل السهرات الكوميدية لهذا المهرجان التي يحتضنها المركب الثقافي الحرية ودار الثقافة (القدس) بتقديم عروض فكاهية يبدعها شباب مهووسون بالفكاهة اعتمدوا تجريب مجموعة من الأشكال الفنية للتعبير عن أفكارهم وتصوراتهم في ميدان الفرجة والفكاهة. ويشارك في الدورة الخامسة لمهرجان فاس الوطني للفكاهة الذي تنظمه جمعية الفكاهيين المتحدين للثقافة والفنون بفاس بشراكة وتعاون مع وزارة الثقافة والجماعة الحضرية لفاس العديد من الفكاهيين المغاربة الذين برعوا في إعادة إنتاج أشكال فرجوية ترتكز على الفكاهة والتنشيط كأحد الفنون التعبيرية الراقية. ويروم هذا الحدث الثقافي والفني الذي بدأ يترسخ كأحد التظاهرات السنوية التي تستقطب الجمهور من مختلف المناطق تطوير الإبداعات الشبابية في مجال الفكاهة والتنشيط وتثمين الأعمال الإبداعية والفنية لهؤلاء الفنانين عبر دعمهم وتقوية قدراتهم وربطهم بمحيطهم وجعلهم فاعلين فيه. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2016-04-03 15:12:13

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك