آخر الأحداث والمستجدات 

بعد قطيعة دامت عشر سنوات مندوب معرض الفلاحة يستعرض الحصيلة أمام مجلس جماعة مكناس

بعد قطيعة دامت عشر سنوات مندوب معرض الفلاحة يستعرض الحصيلة أمام مجلس جماعة مكناس

في سابقة من نوعها،قام مندوب الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس،جواد الشامي،أمس الخميس بتقديم عرض حول حصيلة الدورات السابقة للمعرض وجديد النسخة الحادية عشر من الملتقى التي ستعقد بين 26 أبريل و فاتح ماي 2016  تحت شعار ” فلاحة مستدامة ومقاومة للتغيرات المناخية”.

عرض الشامي حول المعرض الدولي للفلاحة كان مبرمجا ضمن الدورة الاستثنائية لشهر أبريل الجاري،التي عقدها المجلس الجماعي لمكناس،والذي يعتبر جواد الشامي عضوا فيه عن حزب الأصالة والمعاصرة الذي كان وكيلا للائحته خلال الإنتخابات الجماعية الأخيرة.

وأكد الشامي في العرض الذي قدمه،أن اختيار شعار هذه السنة للمعرض الدولي للفلاحة جاء على إثر التحديات التي تواجه القطاع الفلاحي بالمغرب جراء التغيرات المناخية لتسليط الضوء عليها و الحد من تأثيرها على النشاط الفلاحي. كما استعرض الشامي التطور الذي عرفه المعرض على مدى عشر سنوات حيث تضاعفت مساحته لتبلغ 172 ألف متر مربع منها 90 ألف متر مغطاة ،كما بلغ عدد العارضين خلال الدورة السابقة 1090 عن 59 دولة و 19 وفدا رسميا أجنبيا بمدة عرض 6 أيام شهدت توافد 817 ألف زائر وتغطية 300 صحفي.

موضوع نقل المناظرة الدولية للفلاحة إلى مدينة الجديدة كان حاضرا خلال دورة المجلس،حيث عبر مختلف أعضائه بمختلف تلاوينهم السياسية عن رفضهم لهذا الإجراء مهما رفضا قاطعا، وأكدوا على أن هاته المناظرة هي حق كل المكناسيين، حيث أكد رئيس الجماعة،عبد الله بووانو، أنه مباشرة بعد الإعلان عن نقل المناظرة الدولية للفلاحة إلى مدينة الجديدة، سارع إلى الاتصال برئيس الحكومة، الذي أكد له على أن المناظرة الدولية لن تغادر العاصمة الإسماعيلية مكناس، مهما كانت الظروف، وأن عددا من الأحزاب السياسية حذت نفس الحذو، وناضلت من أجل إرجاع المناظرة إلى موطنها الأصلي بمكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-04-08 23:17:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك