آخر الأحداث والمستجدات 

فوز النادي المكناسي على نادي اولمبيك مراكش بهدف للاشيء

فوز النادي المكناسي على نادي اولمبيك مراكش بهدف للاشيء

في الموسم الحالي للبطولة الاحترافية للقسم الثاني أبان النادي المكناسي فرع كرة القدم، عن وجهين مغايرين بالتناقض . الأول هو تصدر البطولة بداية، ولبس ثوب الفخر الأحمر، وأعلنت الجماهير الفرحة والاحتفالية ، وبدأ مناصرو النادي المكناسي في التفكير بإنهاء الموسم بأحد المراكز المؤهلة إلى صعود صنف صفوة الإحتراف . وانتعشت بورصة المكتب المسير بالآمال اللحظية ،  لكن الأمر لم يستمر كثيرا حتى تدنت النتائج ، وأصبح ترتيب الفريق قريبا من أسفل الترتيب، أو بحق القول العدل المراتب الأخيرة .

 هنا انتقلت مؤشرات المكتب المسير الافتراضية من الصعود إلى قسم البطولة الاحترافية الأولى ، إلى أضعف الإيمان ورخصة ضمان البقاء هذا الموسم في القسم الثاني الاحترافي، والنجاة من فجوة السقطة المدوية لقسم الهواة .

اليوم 10 ابريل 2016 بالملعب الشرفي بمكناس ، حقق النادي المكناسي فوزا على نادي أولمبيك مراكش ب (1/0) ، فوزا يمكن وصفه أنه جاء بمعادلة الإنقاذ الإستباقية . مقابلة لم يتجاوز عدد الجماهير الحاضرة إلى الملعب لمشاهدتها (1200تقريبا) . انطلقت بصفيرة من حكم الوسط (رحماني حسن ) على الساعة الرابعة . وكأن الصفيرة  أعلنت للجميع الحاضرعزم الفوز ولا بديل عن الفوز من طرف المكناسيين ،حيث لوحظ ضغط مستمر على الحارس (نعماني سفيان) من اولمبيك مراكش ، إلى حدود الدقيقة 12 حيث تمكن اللاعب (غنيمي أحمد) من تسجيل الهدف الأول والأخير في المباراة لصالح النادي المكناسي إثر تمرير كرة عرضية من اللاعب عثماني عبد الله .

والملاحظة القوية أنه رغم تسجيل الهدف المبكر ، فقد حافظ الفريق المكناسي على نفس نهجه في الضغط ، وخلق عدة محاولات لتعزيز النتيجة والاطمئنان على المآل النهائي للمباراة. لكن الفريق المراكشي عرف كيف يخنق وسط الميدان واللعب على خطة الشرود . وأجمل لقطة فنية كانت بمتم الدقيقة 45 حيث اخترق اللاعب المكناسي (أشريف إبراهيم)  الجدار الحصين للدفاع المراكشي وانفرد بالحارس ، لكن قذفته القوية ارتطمت بالعارضة العلوية .

في الشوط الثاني بدا الفريق المراكشي أكثر تنسيقا بين خطوطه الوسطى والأمامية، وهدد مرمى الحارس المكناسي (لحلو محمد ) غير ما مرة ولولا تدخلاته الناجحة لكان التعادل .

نقطة تحول المباراة كانت في الدقيقة (83) حين نال اللاعب البديل المكناسي (اضوي محمد) الورقة الحمراء اثر خشونة عنيفة ضد أحد لاعبي اولمبيك مراكش ، حيث انتقلت المقابلة إلى أرجل المراكشيين، وضغطوا بكل قواهم لتحقيق هدف التعادل ، لكن انتهت المقابلة بعد إضافة 4 دقائق بفوز مستحق للنادي المكناسي، وأصبح رصيده من النقاط (30) ، فيما تجمد رصيد نقاط اولمبيك مراكش في (33).

جميع التغييرات كانت في الشوط الثاني، حيث غادر الملعب من الفريق المكناسي كل من اللاعب عثماني، و غالي، و نعوة ، ودخل كل من اللاعبين عبد الوهاب ،و اضوي، ومحمدني سعيد.

فيما تغييرات أولمبيك مراكش فشملت خروج رضا ، و عصمان،  ولحرم ، ودخول اللاعبين البدائل أوسامة، و جلال، و بدر .

أما الصور الفنية التي حركت تصفيقات الجماهير فقد نالها مسجل الهدف اللاعب غنيمي أحمد ، وكذلك كل من اللاعب معاد، والحبوري ،وعميد الفريق بنقسو فيصل .

انتهت المقابلة باعتراضات احتجاجية من الجماهير المكناسية على حكم المباراة (رحماني حسن )، وفرحة أخرى بنتيجة الفوز المستحق ، لكن اللوحات الجميلة للجماهير افتقدها الملعب الشرفي بمكناس ، حيث أكد المدرب (حسن فاضل) على أدوار الجماهير في دعم الفريق ولو في أعز أزمة نتائجه . والحقيقة أن الفريق المكناسي نقولها غير ما مرة فهو ملك للجميع،  وبجماهيره وجود قائم ومرتبط بماضي وحاضر مكناس .

 

محسن الأكرمين

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-04-10 23:22:17

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك