آخر الأحداث والمستجدات 

استفادة 3700 أسرة بإقليم إفران من عملية إفطار رمضان 1437 هـ

استفادة 3700 أسرة بإقليم إفران من عملية إفطار رمضان 1437 هـ

بلغ عدد الأسر المستفيدة من عملية إفطار رمضان 1437 هـ / 2016 م التي انطلقت يوم الخميس الماضي بإقليم إفران ما مجموعه 3700 أسرة تنحدر من الوسطين القروي والحضري بالإقليم .

وتتوزع الأسر المستفيدة من هذه العملية التي أعطى انطلاقتها السيد عبد الحميد المزيد عامل إقليم إفران من الجماعة القروية تيزكيت ما بين جماعات آزرو ( 500 أسرة ) وعين اللوح ( 269 أسرة ) وسيدي المخفي ( 280 أسرة ) وواد إفران ( 251 أسرة ) وتيمحضيت ( 800 أسرة ) وبنصميم ( 300 أسرة ) وتكريكيرا ( 500 أسرة ) وتيزكيت ( 400 أسرة ) وضاية عوا ( 400 أسرة ) .

وتتكون المساعدات الإنسانية التي يتم تقديمها للمستفيدين في إطار عملية إفطار رمضان من كمية من المواد الغذائية موزعة ما بين 10 كلغ من الدقيق الممتاز و4 كلغ من السكر و5 لترات من الزيت و250 غرام من الشاي.

وتروم هذه العملية الإنسانية التي تهم مختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم إفران، تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الإعاقة مع تكريس النهوض بثقافة التضامن وتحقيق التنمية البشرية المستدامة تماشيا مع قيم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف ومبادئ وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

وتندرج هذه المبادرة الإنسانية التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن وتشمل مختلف التراب الوطني في إطار تكريس ثقافة التضامن والتآزر التي أرسى أسسها ودعائمها صاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي تروم محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة والفقيرة خلال هذا الشهر الفضيل .

كما تعكس هذه المبادرة ذات الرمزية القوية في هذا الشهر الفضيل الالتزام والعناية الملكية الموصولة بالأشخاص في وضعية هشاشة كما تأتي لتكريس القيم النبيلة للتضامن والتآزر التي تميز المجتمع المغربي .

يشار إلى أن عملية إفطار رمضان التي تنظم بدعم من وزارتي الداخلية والأوقاف والشؤون الإسلامية والتي بلغت هذه السنة نسختها ال 17 أضحت تشكل موعدا سنويا هاما يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة كما تنسجم مع مهمة مؤسسة محمد الخامس للتضامن والمتمثلة في تقديم الدعم للأشخاص الذين هم في أمس للحاجة إليه والنهوض بثقافة التضامن .

وسيستفيد من عملية "رمضان 1437" التي رصد لها غلاف مالي قدره 56 مليون درهم زهاء 4 ر2 مليون شخص على الصعيد الوطني ينتمون إلى 473 ألف و900 أسرة منها 403 آلاف أسرة بالوسط القروي وذلك عبر مختلف جهات المملكة .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2016-06-12 20:23:16

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك