آخر الأحداث والمستجدات 

وزارة الصحة تنفي إهمال ثلاث مرضى بالمستشفى الإقليمي بخنيفرة

وزارة الصحة تنفي إهمال ثلاث مرضى بالمستشفى الإقليمي بخنيفرة

أصدرت وزارة الصحة بيانا توضيحيا،  أوضحت فيه أن مصلحة المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بخنيفرة بتاريخ 3 غشت 2016، استقبلت ثلاث حالات لأشخاص مسنين بدون مأوى تتجاوز أعمارهم 70 سنة، تم نقلهم إلى المستشفى من طرف مصالح الوقاية المدنية وهم في حالة يرثى لها.

 وقد تم على الفور عرضهم على طبيب المستعجلات لتشخيص حالتهم الصحية، حيث اتضح على إثر ذلك خلوهم من أمراض تستوجب تدخلا طبيا عاجلا، إلا من بعض أعراض الاجتفاف بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تعرفها المنطقة في هذه الأيام.

ويأتي رد الوزارة على خلفية تداول صورا لثلاثة  مرضى حالتهم جد مزرية ، يفترشون الأرض بالمستشفى الإقليمي لخنيفرة  على” موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك”والتي أثارت ضجة كبيرة. وأضاف البيان، أن المذكورين قد استفادوا من مجموعة من الفحوصات الطبية المتخصصة خاصة في طب الأمراض النفسية وأمراض القلب والشرايين وأمراض الجهاز الهضمي، وقد تم ربط الاتصال بمصالح دور الرعاية التابعة للتعاون الوطني بالإقليم قصد إيوائهم، حيث لم تتم الاستجابة للطلب في نفس اليوم نظرا لعدم توفر العدد الكافي من الأسرة ، مما اضطر معه المسؤولون بالمستشفى للتكفل بهم، حيث خصص لهم جناح لإيوائهم بصفة مؤقتة بعد تهيئته، إلا أن المعنيين بالأمر رفضوا رفضا تاما استعمال الأسرة المخصصة لهم وفضلوا الاستلقاء والنوم على الأرض بدعوى ارتفاع درجة الحرارة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب :
المصدر : رسالة24- زينب الدليمي
التاريخ : 2016-08-12 12:13:45

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك