آخر الأحداث والمستجدات 

قافلة طبية متعددة التخصصات تحط الرحال بالرشيدية أكتوبر المقبل

قافلة طبية متعددة التخصصات تحط الرحال بالرشيدية أكتوبر المقبل

تحل قافلة طبية متعددة التخصصات بالرشيدية، خلال الفترة الممتدة من 26 الى 30 أكتوبر المقبل، لتقديم فحوصات طبية وعمليات جراحية لفائدة المرضى المحتاجين والمعوزين بالمنطقة.

وستقدم هذه القافلة، التي تنظمها جمعية "واحة فركلة للبيئة والتراث" للسنة التاسعة على التوالي، بشراكة مع جمعية القافلة الجراحية بالدار البيضاء بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خدماتها لفائدة سكان الإقليم في تخصصات تهم الجراحة العامة وجراحة الأذن والحنجرة وجراحة أمراض النساء والتوليد وجراحة طب الأطفال، علاوة على فحوصات واستشارات طبية مختلفة.

وسيستفيد من خدمات هذه الحملة الطبية، التي يسهر على تأطيرها طاقم طبي مشترك بين جمعيتي "واحة فركلة للبيئة والتراث" والقافلة الجراحية وطاقم طبي من مستشفى 20 غشت بكلميمة، ساكنة بلدية تنجداد وجماعتي فركلة العليا وفركلة السفلى، ودائرة كلميمة بجماعاتها القروية الثلاثة (ملعب واملاكو وتاديغوست)، وكذا المناطق القروية النائية.

وأوضح رئيس جمعية "واحة فركلة للبيئة والتراث" لحسن كبيري، في تصريح صحافي، أن تنظيم هذه القافلة الطبية يندرج في إطار أنشطة الجمعية الهادفة الى تقريب الخدمات الاجتماعية والعناية بصحة ساكنة المنطقة، خاصة فئتي الطفل والمرأة، مؤكدا على الاهمية التي تكتسيها مثل هذه المبادرات التي ستنعكس إيجابا على صحة ساكنة الوسط القروي وتساهم في تحسيسها بأهمية المحافظة على الصحة العامة.

وتضع الجمعية، التي تأسست سنة 2001، يبرز المسؤول الجمعوي، من بين أهدافها المساهمة في تطوير ثقافة الصحة والسلامة والبحث عن السبل الكفيلة لتوفير ظروف ملائمة لها، والمساهمة في التنمية الاجتماعية للعالم القروي وخاصة المرأة، ومحاربة الفقر والهشاشة والإقصاء، والبحث عن سبل لتطوير مهارات المرأة من أجل تحقيق تنمية مستدامة، وإعادة التكوين لفائدة النساء ومحاربة الأمية.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2016-09-20 12:10:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك