آخر الأحداث والمستجدات 

فدرالية اليسار بمكناس تستعرض الخطوط العريضة لبرنامجها الانتخابي وتعد بإلغاء تقاعد البرلمانيين

فدرالية اليسار بمكناس تستعرض الخطوط العريضة لبرنامجها الانتخابي وتعد بإلغاء تقاعد البرلمانيين

عقدت فيدرالية اليسار الديمقراطي بمكناس  ندوة صحفية مساء يوم الأربعاء 28 شتنبر الجاري بمقر الكونفدرالية الديموقراطية للشغل لتقديم برنامجها الانتخابي و مرشحيها على مستوى دائرة مكناس ، والتي تخوض الانتخابات تحت شعار " معنا، مغرب آخر ممكن " .

و قد عرفت هذه الندوة حضور  الكاتب الوطني لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي و عضو الهيئة الوطنية لفدرالية اليسار الديمقراطي الأستاذ علي بوطوالة الذي ألقى كلمة سياسية بسط خلالها أهم نقاط البرنامج السياسي لفدرالية اليسار والتي تقدم نفسها كخيار ثالث للمغاربة مختلف عن ثنائية العدالة والتنمية ضد الأصالة والمعاصرة .

 كما قدم وكيل اللائحة المحلية للفدرالية بمكناس مولاي علي الراشدي أستاذ الاقتصاد والتدبير بكلية الحقوق بمكناس ، الخطوط العريضة للبرنامج الانتخابي للفدرالية ، و كذا المخارج الاقتصادية الأساسية للخروج من الأزمة كوضع حد للتهرب الضريبي للرفع من الموارد المالية وتحقيق العدالة الجبائية و القطع مع اقتصاد الريع الذي يعمق الفساد بالمغرب .

هذا وأشار الأستاذ الراشدي إلى أن لائحة الفدرالية بمرشحيها الستة لا تضم سوى الأطر المتمكنة في مجالات تخصصها والمشهود لها بالكفاءة والتي تحظى بالاحترام من قبل الجميع نظرا لنزاهتها ونظافة يدها وكذا نضالها المستمر وتواجدها الدائم مع الشعب . 

هذا ووجه وكيل لائحة فدرالية اليسار الديمقراطي نداءا لساكنة مكناس هذه أهم مضامينه :

-نقول  لمواطني مكناس لاتبيعوا ضمائركم بثمن بخس لأصحاب الشكارة الذين باعوا مدينتكم وأفقروها و" مازال مابغاوش يشبعو".

-نحن كفدرالية نلتزم بإلغاء تقاعد البرلمانيين وإن لم نحصل على الأغلبية فأنا ألتزم شخصيا بالتخلي عن تقاعدي لأن البرلمان مهمة وليس مهنة .

-دخلنا للمنافسة ضد أباطرة الفساد بالمدينة ورأسمالنا الوحيد هو إيماننا بمشروعنا وثقتنا في ذكاء المواطنين والمواطنات .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-09-29 13:24:19

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك