آخر الأحداث والمستجدات 

فاس تستعد لاحتضان فعاليات الموسم السنوي لمولاي إدريس الأزهر

فاس تستعد لاحتضان فعاليات الموسم السنوي لمولاي إدريس الأزهر

تحتضن مدينة فاس، ابتداء من بعد غد الخميس، فعاليات الموسم السنوي مولاي إدريس الأزهر .. ويتميز حفل افتتاح الموسم، الذي ستنطلق فعالياته اليوم في دار المرنيسي بالبطحاء، بترديد أمداح نبوية وتنظيم أمسيات دينية في المديح والسماع والملحون.

ويدشن حفل تقديم "الكسوة"، وهي رداء يسدل على قبر مؤسس مدينة فاس، موشح بآيات قرآنية ومطرز بخيط الذهب، انطلاقة أسبوع من الاحتفاليات الدينية والثقافية.

وسيتم خلال موسم مولاي إدريس الأزهر تنظيم لقاءات دينية داخل ضريح مولاي إدريس، لتتوج التظاهرة بالحفل التقليدي لنقل "كسوة" مولاي إدريس إلى مقر الضريح وسط المدينة العتيقة في موكب تؤثثه أناشيد روحية لطوائف وفرق فنية كعيساوة واحمادشة وكناوة وغيرها.

وستشهد هذه التظاهرة الثقافية والدينية إلقاء عدة دروس دينية ومحاضرات ثقافية بالإضافة الى استعراض إنجازات المولى إدريس الأزهر والسلاطين العلويين في الدفاع عن القيم المقدسة والمكتسبات الوطنية ونشر التعاليم الإسلامية.

يشار الى أن المولى إدريس الأزهر، الذي ولد سنة 177 هـ، تولى الحكم خلفا لوالده المولى إدريس الأول في سن 11 عاما، وأبان عن خصاله كرجل دولة كبير على مدى 25 عاما، وأسس مدينة فاس عام 808 م / 192 هـ.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2016-10-12 17:24:51

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك