آخر الأحداث والمستجدات 

المديرية الإقليمية بإفران تنظم لقاء تواصليا ومعرضا حول التغيرات المناخية

المديرية الإقليمية بإفران تنظم لقاء تواصليا ومعرضا حول التغيرات المناخية

ترأس الاستاذ احمد امريني المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بإفران حفل توزيع لوحات معرض التغيرات المناخية المنجز من طرف جمعية مدرسي علوم الحياة و الأرض بالمغرب في إطار اتفاقية الشراكة الإطار المبرمة بين وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و الجمعية .

و يأتي هذا الحفل الذي أقيم يوم الجمعة 4 نونبر 2016 بمقر المركز الثقافي بمدينة آزرو على الساعة الثالثة بعد الزوال ، في إطار الأنشطة التربوية المواكبة لاحتضان المملكة المغربية لمؤتمر الدول الأطراف حول التغيرات المناخية COP 22 . و قد حضر هذا الحفل رئيس الجماعة الحضرية لمدينة آزرو    و مجموعة من الفعاليات المدنية    و الجمعوية إضافة إلى جميع مديري المؤسسات التعليمية العمومية و الخصوصية بالإقليم و منسقي النوادي البيئية بها.

استهل الحفل بكلمة السيد المدير الإقليمي للوزارة بإفران ثمن من خلالها المجهودات المبذولة من طرف جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب فرع إفران و جمعيات المجتمع المدني، كما تطرق لإطار  و سياقات الحفل مذكرا ببعض الانجازات المشهود لها وطنيا و دوليا في مجال التربية على التنمية المستدامة التي حققتها المؤسسات التعليمية بالإقليم .

و بعد ذلك تطرق السيد رئيس المجلس الجماعي لمدينة آزرو إلى المجهودات المبذولة على صعيد مدينة آزرو في مجال التنمية المستدامة شاكرا مساهمات القطاعات الحكومية على رأسها المديرية الإقليمية للوزارة بإفران و الهيئات المدنية خاصة الفرع الإقليمي لجمعية مدرسي علوم الحياة و الأرض بالمغرب .

و قد تخلل الحفل عرضين علميين بالمناسبة :

العرض الأول للسيد الدكتور حسن أباء رئيس مجموعة الجماعات البيئية بإقليم إفران ضمنه التعريف بالتغيرات المناخية و أسبابها و انعكاساتها على جودة حياة الإنسان و خاصة جودة حياة ساكنة المناطق الجبلية و الغابوية.

العرض الثاني للأستاذ مولاي إدريس هاشمي منشط التربية البيئية بجمعية مدرسي علوم الحياة و الأرض بالمغرب فرع إفران الذي قام بشرح و تفصيل مضمون اللوحات الإحدى عشر المكونة لمعرض التغيرات المناخية .

و في ختام هذا اللقاء ، اشرف الاستاذ احمد امريني المدير الإقليمي على تسليم اللوحات المعروضة خلال هذا الحفل على السيدات و السادة مديرات و مديري المؤسسات التعليمية العمومية و الخصوصية بالإقليم .

المديرية الإقليمية      

مكتب الاتصال   

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-11-10 23:24:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك