آخر الأحداث والمستجدات 

المديرية الإقليمية بإفران تنظم دورة تكوينية حول استعمال منظومة تدبير الموارد البشرية مسير 2

المديرية الإقليمية بإفران تنظم دورة تكوينية حول استعمال منظومة تدبير الموارد البشرية مسير 2

في إطار دعم وتطوير قدرات السادة المديرين في مجال تدبير الموارد البشرية وإرساء لتنزيل منظومة مسير 2 MASIRH على مستوى المؤسسات التعليمية بالإقليم، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإفران دورة تكوينية لفائدة رؤساء مؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي حول استعمال هذه المنظومة، وذلك خلال الفترة الممتدة من 01 إلى 03 نونبر 2016 بمقر المديرية الإقليمية.

افتتح المدير الإقليمي السيد أحمد امريني هذه الدورة بكلمة توجيهية أبرز من خلالها أهمية برنامج مسير في الانتقال من الإطار المادي التقليدي لتدبير الموارد البشرية إلى المعلوماتي العصري من خلال تبسيط المساطر وإرساء آليات الحكامة الجيدة على مستوى التدبيربالإضافة إلى المساهمة في الرفع من جودة الخدمات الإدارية،فضلا عن تيسير التدبير اللاممركز لقرارات الموظفين وتسريع وثيرة إنجازها، ووضع قاعدة معطيات موحدة ومحينة تمكن الوحدات الإدارية بالقطاع من التوفر على المعلومات الخاصة بالموظفين بما فيها الوضعيات الإدارية والمالية،مذكرا في نفس الوقت بأن البرنامج المعلوماتي "مسير" هو نظام تم اعتماده من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في إطار اللامركزية واللاتمركز، من أجل منح المؤسسة التعليمية سلطة فعلية في القرار، واستقلالية في تدبير المساطر المتعلقة بتدبير الموارد البشرية.

كما دعا السادة المديرين إلى ضرورة مسك المعطيات في وقتها،بالإضافة إلى برمجة مجموعة من المحطات التقويمية قصد الوقوف على مدى تطور تطبيق البرنام على مستوى المديرية من أجل تجاوز الاختلالات و المعيقات والإكراهات.

وقد تم خلال هذه الدورة تقديم عروض قاربت الموضوع من خلال الإحاطة بالمرجعيات والنصوص المنظمة للنظام المعلوماتي مسير وكذا طريقة الولوج إلى البوابة ومسك المعطيات سواء المتعلقة بالرخص أو بالتعويضات العائلية. كما أبرز المؤطرون  خلال مداخلتهم أهمية هذه الدورة التكوينية التي تسعى إلى تمكين الأطر الإدارية من تملك حرفية كبيرة في التعاطي مع مستجدات البرنام  و إكراها ته التطبيقية.

وفي الأخير تم تنظيم حصص تطبيقية قدمت خلالها أمثلة خاصة بالتعويضات العائلية ورخص المرض القصيرة الأمد واستئناف العمل وغيرها.

المديرية الإقليمية مكتب الاتصال

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : المديرية الإقليمية مكتب الاتصال
التاريخ : 2016-11-15 13:05:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك