آخر الأحداث والمستجدات 

نقل رضيعة تعاني ضيقا في التنفس على متن مروحية من خنيفرة إلى فاس

نقل رضيعة تعاني ضيقا في التنفس على متن مروحية من خنيفرة إلى فاس

جرى يوم أمس الجمعة، نقل رضيعة في شهرها السابع تعاني من ضيق حاد في التنفس على متن مروحية طبية من المستشفى الميداني بجماعة القباب بإقليم خنيفرة الذي تم وضعه من قبل وزارة الصحة، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، نحو المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس من أجل تلقي العلاجات الضرورية. 

وكانت الرضيعة ولجت قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الإقليمي بخنيفرة، وهي تعاني من مضاعفات نقص حاد في التنفس، مما استوجب نقلها، على وجه السرعة رفقة طاقم طبي وشبه طبي متخصص، إلى المركز الاستشتفائي الجامعي بفاس، قصد منحها جميع الفرص للاستشفاء والعناية.

يذكر أن التدخل الاستعجالي بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة لمختلف المديريات الجهوية لوزارة الصحة، قد ساهم إيجابا في التكفل بعدد كبير من الحالات الصحية الحرجة، وساهم في إنقاذ حياة العديد من الأشخاص، خاصة المتواجدين بالمناطق النائية والصعبة الولوج.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2016-12-03 11:45:53

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك