آخر الأحداث والمستجدات 

مستشفى مدني متنقل يقدم خدمات إستشفائية لسكان دائرة القباب في خنيفرة

مستشفى مدني متنقل يقدم خدمات إستشفائية لسكان دائرة القباب في خنيفرة

يقدم المستشفى المدني المتنقل بدائرة القباب في إقليم خنيفرة، الذي أقامته وزارة الصحة تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، مجموعة من الخدمات الاستشفائية للقرب في مختلف التخصصات الطبية والجراحية، لفائدة ساكنة المناطق الجبلية والصعبة الولوج بالإقليم، وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية.

ويضم هذا المستشفى المتنقل، الذي يتكون من 35 خيمة طبية حسب قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء، قسما خاصا بالإيواء والخدمات العامة تبلغ طاقته الاستيعابية 30 سريرا، وقسما مخصصا للعلاجات والاستشفاء ويتكون من مركب جراحي، وقاعة للجراحة العامة وأخرى للعيون والأنف والحنجرة، وصيدلية استشفائية تسهر على تقديم الأدوية التي سيحتاجها المرضى.

كما يتضمن المستشفى قاعة للتصوير الإشعاعي الرقمي والايكوغرافيا وجهاز السكانير المتنقل والتصوير بالصدى للقلب والشرايين، إلى جانب الكشف الوظيفي (جهاز كشف المعي الغليظ، وقياس القدرة السمعية والتنفسية، وقياس البصر)، ومختبر لإجراء التحليلات البيوكيميائية، وبنك للدم، وكرسي لجراحة الفم والأسنان.

هذا، وقامت وزارة الصحة بتوفير عدد من سيارات الإسعاف الحديثة والمجهزة لنقل المرضى، إلى جانب مروحية طبية لضمان نقل الحالات المستعصية إلى المراكز الاستشفائية. ويشرف على تقديم هذه الخدمات طاقم طبي من 13 تخصصا طبيا وجراحيا، ومن الطب العام، وطاقم تمريضي، بالإضافة إلى طاقم التدبير وطاقم اللوجيستيك والدعم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-12-05 11:28:58

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك