آخر الأحداث والمستجدات 

إعطاء الإنطلاقة للنسخة الرابعة لقافلة التضامن لدعم التمدرس في خنيفرة

إعطاء الإنطلاقة للنسخة الرابعة لقافلة التضامن لدعم التمدرس في خنيفرة

أعطت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة والمديرية الإقليمية لخنيفرة يوم الثلاثاء المنصرم 20 دجنبر2016 انطلاقة “قافلة التضامن لدعم التمدرس” تحت شعار: ” التعاون المدرسي آلية لترسيخ قيم التضامن والمواطنة “.

ويتضمن برنامج هذه القافلة التضامنية -حسب بلاغ للأكاديمية الجهوية – حملات تحسيسية وأنشطة تربوية وبيئية واجتماعية يشارك فيها أطر التربية الوطنية وجمعيات المجتمع المدني وتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية والتي ستستهدف في نسختها الرابعة المؤسسات القروية النائية بالخصوص. وتستهدف بمديرية إقليم خنيفرة 07 جماعات و 14 مجموعة مدرسية تقع كلها في مناطق جبلية باردة.

وتخلل حفل إعطاء الانطلاقة الرسمية فقرات فنية قدمها تلاميذ مجموعة مدارس أسول والثانوية الإعدادية القاضي عياض. كما تم بالمناسبة توزيع الجوائز على التلميذات والتلاميذ الفائزين في المسابقات الثقافية والرياضية والبيئية التي تم تنظيمها بالمناسبة، وكذا توزيع بعض الملابس وبعض الدراجات الهوائية على التلاميذ.

وحضر حفل إعطاء انطلاقة القافلة عامل إقليم خنيفرة و مدير الأكاديمية الجهوية لجهة بني ملال خنيفرة و المدير الإقليمي و الرئيس الوطني لجمعية تنمية التعاون المدرسي وممثلي الهلال الأحمر المغربي فرع بني ملال وأعضاء الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي وأعضاء المجلس الجماعي لجماعة الحمام وأعضاء جمعية أسول للتنمية وأعضاء جمعية مؤسسي التعليم الخصوصي بالإقليم ومديرو المؤسسات التعليمية والأساتذة وآباء وأولياء التلاميذ والتلميذات والتلاميذ.

وجدير بالذكر أن الأكاديمية قد أصدرت مذكرة جهوية بتاريخ 30 نونبر 2016 في شأن تنظيم الحملة الجهوية الرابعة، على صعيد كافة المؤسسات التعليمية العمومية و الخصوصية، لجمع الألبسة والأغطية والمواد الغذائية لفائدة أطفال الأسر المعوزة، وذلك بهدف تعبئة مختلف الفاعلين، من أطر إدارية وتربوية، ومشاركة مكثفة من لدن تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية، والتنسيق مع النسيج الجمعوي والهيئات والقطاعات الحكومية وغير الحكومية للانخراط في هذه المبادرة الإنسانية النبيلة.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2016-12-22 12:00:46

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك