آخر الأحداث والمستجدات 

مؤسسة محمد الخامس للتضامن تحط الرحال بإقليم إفران لدعم الأسر المتضررة من موجة البرد

مؤسسة محمد الخامس للتضامن تحط الرحال بإقليم إفران لدعم الأسر المتضررة من موجة البرد

تنفيذا  للتعليمات الملكية السامية ، حطت قافلة محملة بالمساعدات الإنسانية ، التابعة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن  بمدرسة المرابطين بالجماعة القروية تيمحضيت إقليم إفران ، وذلك صبيحة يوم الأحد 22 يناير 2017 ، المساعدات التي ترمي من خلالها المؤسسة إلى دعم القرى المنكوبة والمتضررة من موجة البرد القارس التي تجتاح بلادنا هذه الأيام والتي بلغت درجات حرارة جد متدنية بالإضافة إلى تساقطات ثلجية همت كل ربوع الإقليم .

مساعدات إنسانية التي وصلت الجماعة القروية تيمحضيت شملت 737 مستفيد ، تضمنت أغطية و مواد غذائية ، استفادت منها الأسر المعوزة ، التي حجت بكثافة على المدرسة ، كما ستشمل إجمالا بإقليم إفران بما يناهز 3000 مستفيد ، ستشمل كل من الجماعة القروية ضاية عوا و سنوال تيمحضيت.

وأضاف بعض المتدخلين أن هذه المساعدات جاءت في وقتها خصوصا ، بعد انقطاع الطرق المؤدية من و إلى تيمحضيت ، مما زاد من صعوبة  تزود الساكنة بالمواد الغدائية الضرورية .

وفي تصريح لمدير القطب الإنساني بمؤسسة محمد الخامس للتضامن ، الذي أكد على أهمية هذه المبادرة الإنسانية ، التي سخرت المؤسسة أطقمها البشرية و اللوجيستيكية من أجل وصول المساعدات للمناطق المنكوبة بالثلوج و التي تعرف انخفاض شديد في درجات الحرارة ، تنفيذا للإرادة الملكية السامية في هذا الباب . أن منطقة تيمحضيت على أهميتها والمعروفة ببرودتها كانت المحطة الأولى على أن تشمل باقي المناطق من ضمنها ضاية عوا و سنوال .

المبادرة الإنسانية التي كانت ثمرة مجهودات كل من عمالة إفران ، و السلطات المحلية و الإقليمية ، و الدرك الملكي و القوات المساعدة و الوقاية المدنية، ومندوبية الإنعاش الوطني بإفران .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد السلام أقصو
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-01-23 00:15:13

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك