آخر الأحداث والمستجدات 

عامل إقليم إفران في زيارة ميدانية لمنطقة بوفراح والمرس اوعلي

عامل إقليم إفران في زيارة ميدانية لمنطقة  بوفراح والمرس اوعلي

قام عامل إقليم افران السيد عبد الحميد المزيد بحر هذا الأسبوع ، بزيارة ميدانية لمنطقتي بوفراح والمرس اوعلي التابعتين  للجماعة الترابية واد افران دائرة ازرو ، الزيارة التي يهدف من خلالها إلى تعزيز روابط التواصل مع ساكنة العالم القروي و المناطق الجبلية، وذلك من أجل الإنصات عن قرب  للقضايا التي تشغل بال الساكنة والتخفيف من معانتها.

وفي هدا السياق قام العامل بالإصغاء إلى مشاكل الساكنة ومعاناتها المتواصلة ، وأساسها شبكة الطرق بالعالم القروي من خلال تعبيد وإصلاح الطريق الرابطة بين البقريت وبوفراح، وبين بوفراح وعين اللوح ، على طول 25 كلم ، زيادة على تقريب الخدمات الإدارية لانجاز البطاقة الوطنية ووثائق الحالة المدنية وعقود الزواج ، ربط المساكن المتبقية ببوفراح بشبكة الكهرباء ، بواسطة الشبكة الكهربائية أو بواسطة الطاقة الشمسية. مع دراسة إمكانية إحداث وحدة صحية بالمنطقة            .

وفي جوابه على  هده النقط التي طرحت خلال هدا اللقاء التواصلي أكد العامل انه بالنسبة للطريق الرابطة بين البقريت وعين اللوح مرورا ببوفراح فان الدراسة جاهزة لانجاز 11 كلم وان المسافة المتبقية فدراستها في طور الانجاز وان هده الطريق سترى النور في اقرب اجل ممكن، أما فيما يخص انجاز الوثائق الإدارية فقد أمر العامل بتوفير قافلة متنقلة تمكن من تقريب الخدمات الإدارية للموطنين بالمناطق الجبلية.

أما فيما يتعلق بربط بعض مساكن دوار بوفراح بالشبكة الكهربائية فقد أعطى عامل تعليماته لرئيس مصلحة قطاع الكهرباء و كدا إلى السلطة المحلية قصد إحصاء المساكن التي لم تشملها عملية الربط والعمل على إدراجها للاستفادة الكهرباء ، إما بواسطة الشبكة الكهربائية أو بواسطة الطاقة الشمسية ، وبخصوص إحداث وحدة صحية  في هده المناطق فدعي  المندوب  الإقليمي للصحة لدراسة هدا الطلب في إطار الخريطة الصحية بالإقليم.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد السلام أقصو
المصدر : خلية الإعلام بعمالة إفران
التاريخ : 2017-02-15 16:57:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك