آخر الأحداث والمستجدات 

أنباء عن إلغاء مهرجان الحمير بزرهون بسبب عدم توفر الدعم المادي

أنباء عن إلغاء مهرجان الحمير بزرهون بسبب عدم توفر الدعم المادي

قال الواقفون وراء تنظيم مهرجان بني عمار زرهون، وهو الشهير بـ " كَرْنَفَال الحمير"، إنّ كافة الجهات الرسميّة التي وجّهت إليها طلبات الدعم "لم تردّ بعد بشكل حاسم رغم قرب موعد الحدث المنتظر بعد أسبوع من الآن".

وأردف ذات المنظّمين بأنّ الموعد لا يطلب دعمه إلاّ بـ260 ألف درهم باعتبارها "قيمة جدّ متدنيّة مقارنة بغالبية المواعيد الثقافية والفنيّة التي أُلف دعمها، عبر عموم التراب المغربي، بملايين الدراهم".

محمّد بلمّو أورد  بأنّ المعنيّين بالانتقاد متمثلون في وزارتي الفلاحة والسياحة، زيادة على مؤسسة بريد المغرب، وأيضا ولاية جهة مكناس تافيلالت التي "أعلنت فقدان كتابتها العامّة لملفّ المهرجان بعد التوجّه صوبها للاستفسار عن الرّد الرسمي.. وقد وُوفيت بملف آخر يوم أمس الخميس".

"لا ندري لحدّ الساعة ما إذا كنّا قادرين على الوفاء بالتزاماتنا صوب مهرجان بني عمار أم أنّنا سنختار مكرهين التأجيل والاعتذار للواثقين فينا.. فالأمر كلّه بيد من وعدُونا بدعم مبادرتنا دون أي يبصموا على أيّ خطوة إيجابيّة في هذا المسعى" يزيد بلمّو.

ووفقا للمنظّمين فإنّ الموعد السنوي ببلدة بني عمار، وهو البالغ للعالميّة بفضل استقبال لمسابقة جمال خاصّة بالحمير، يعدّ فرصة للترويج السياحي والتاريخي والاقتصادي بالمنطقة الراميّة إلى نيل مهرجان سنوي يفي بتطلعات ساكنتها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبدالله مشواحي الريفي
المصدر : fesnews
التاريخ : 2013-03-29 00:50:57

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك