آخر الأحداث والمستجدات 

مندوبية السجون : هذه حقيقة الاعتداء على سجين أثناء ترحيله من الحسيمة إلى مكناس

مندوبية السجون : هذه حقيقة الاعتداء على سجين أثناء ترحيله من الحسيمة إلى مكناس

أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنها حريصة على معاملة كافة السجناء على قدم المساواة في كافة مراحل الاعتقال دون أي تمييز، ووفقا لما ينص عليه القانون المنظم للمؤسسات السجنية. 

وفي هذا الصدد، نفت المندوبية العامة، في بلاغ لها اليوم الجمعة، ما نشر في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص ترحيل سجين من السجن المحلي للحسيمة إلى السجن المحلي تولال 1 بمكناس، وأكدت أن المعني بالأمر (ب.ب) المتابع بتهم السرقة الموصوفة واستعمال السلاح والضرب والجرح العمديين، لم يتعرض خلال ترحيله لأي "اعتداء" أو "تعذيب" من طرف موظفي المؤسسة، موضحة أنه تم إخضاعه رفقة أمتعته للتفتيش في احترام تام لكرامته وللقانون المعمول به.

وأبرزت المندوبية أن المعني بالأمر " لم يبد تجاه هذه العملية أي احتجاج أو رد فعل، بل قام بتوديع الموظفين وشكرهم على حسن معاملتهم له خلال فترة اعتقاله وعلامات الارتياح بادية على وجهه".

كما أشارت إلى أنه "عند وصول السجين المذكور إلى السجن المحلي تولال 1 ، تم استقباله على غرار باقي السجناء، حيث تم تمكينه من الحديث إلى عائلته عبر الهاتف، وتم إيداعه بغرفة تتوفر على كافة الشروط الصحية، بما فيها الأغطية المخصصة له، على عكس ما ورد في الادعاءات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2017-03-04 20:31:28

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك