آخر الأحداث والمستجدات 

ساكنة إقليم ميدلت تستفيد من حملة طبية مجانية في أمراض الأنف والأذن والحنجرة

ساكنة إقليم ميدلت تستفيد من حملة طبية مجانية في أمراض الأنف والأذن والحنجرة

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة بميدلت، بشراكة مع جمعية الشفاء لمرضى سرطان الرأس والعنق بفاس، وودادية آيت منصور للعمل الاجتماعي والبيئي بميدلت، يوم السبت الماضي، حملة طبية اختصاصية مجانية بالمستشفى الإقليمي لميدلت، استهدفت إجراء عمليات جراحية لاستئصال اللوزتين للأطفال، بالإضافة إلى فحوصات طبية في أمراض الأنف والأذن والحنجرة.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أنه تجند لهذه الحملة الطبية طاقم مكون من بروفيسور في طب الأنف والأذن والحنجرة، وطبيبين مختصين في أمراض الأنف والأذن والحنجرة، وطبيب اختصاصي في الإنعاش والتخدير وطبيب عام، بالإضافة إلى ستة ممرضين في مختلف التخصصات إلى جانب عدد من التقنيين والإداريين.

وتمثلت حصيلة هذه الحملة، يضيف البلاغ، في استفادة 48 طفلا من ساكنة الإقليم كانوا يعانون من التهابات متكررة للوزتين من تدخلات جراحية لاستئصالهما، بالإضافة إلى استفادة 120 شخصا من فحوصات طبية وأدوية مجانية همت أمراض الأنف والأذن والحنجرة.

وذكر المصدر ذاته بأنه تم، يوم الأحد 26 فبراير 2017، تنظيم حملة طبية متعددة التخصصات، بشراكة مع جمعية الكرامة للتنمية والعمل الاجتماعي لفائدة ساكنة دوار آيت عثمان التابع للجماعة القروية لإيتزر، شملت تخصصات أمراض النساء والتوليد، حيث استفادت 54 امرأة من فحوصات طبية متخصصة، كذا طب الأطفال حيث استفاد 46 طفلا من الفحص الطبي، والطب العام الذي تمت في إطاره معاينة 350 مريضا من الجنسين ومن مختلف الأعمار، مع التركيز على التشخيص المبكر لأمراض السكري والضغط الدموي. وحسب البلاغ فقد استفاد المرضى من أدوية مجانية حسب كل حالة وبحسب وصفات الأطباء.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2017-03-08 13:41:37

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك