آخر الأحداث والمستجدات 

المناظرة التاسعة للفلاحة بمكناس تتمحور حول موضوع "إمدادات الماء الفلاحة والأمن الغذائي"

المناظرة التاسعة للفلاحة بمكناس تتمحور حول موضوع

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري أن المناظرة التاسعة للفلاحة ستنظم بمكناس، يوم 17 أبريل المقبل، حول موضوع "إمدادات الماء، الفلاحة والأمن الغذائي".

وأبرزت الوزارة، في بلاغ لها، أن الموارد المائية تمثل رهانا عالميا في ما يخص الأمن الغذائي، كما يعتبر الاستعمال المستدام للماء من أهم التحديات العالمية للقرن الواحد والعشرين.

ووفقا للمصدر نفسه فإن 70 في المائة من المياه العذبة المستعملة في العالم تخصص للإنتاج الفلاحي، وتقديرات للأمم المتحدة تكشف أن الطلب العالمي على الماء المخصص للفلاحة سيتزايد بحوالي 20 في المائة في أفق 2050.

وفي هذا السياق، ستنكب المناظرة التاسعة للفلاحة، التي تنعقد تحت رعاية الملك محمد السادس، على ما يعتبر اليوم "الذهب الأزرق"، وذلك بهدف رئيسي يتمثل في تحسيس وتعبئة الفاعلين الفلاحيين، وكذا أصحاب القرار والرأي العام، بضرورة تدبير الموارد المائية بشكل ناجع، وفي احترام كامل للمستلزمات البيئية.

وحسب الوزارة؛ ستنكب المناظرة التاسعة للفلاحة، أيضا، على التعريف بمدى تقدم مخطط "المغرب الأخضر" ومنجزاته، وهو المخطط الذي جعل، منذ الإعلان عنه في 2008 ، من الاستعمال العقلاني للموارد المائية أولى أولوياته.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2017-03-30 11:25:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك