آخر الأحداث والمستجدات 

فاجعة خنيفرة تكشف عن نقص حاد في التجهيزات الطبية و تفضح وعود الوردي

فاجعة خنيفرة تكشف عن نقص حاد في التجهيزات الطبية و تفضح وعود الوردي

كشف الحادث المأساوي، الذي هز إقليم خنيفرة، صباح الإثنين المنصرم، إثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين، كانت قادمة من مدينة مكناس في تجاه مراكش، وخلفت مصرع 14 شخصا، وإصابة أزيد من 30 جريحا، (كشف) عن نقص حاد في التجهيزات الطبية بالمركز الاستشفائي الإقليمي، خاصة في ما يتعلق بجهاز “السكانير”، الذي يفتقر إليه المستشفى.

ويأتي ذلك، رغم الوعود التي قدمها وزير الصحة، الحسين الوردي، بشأن تزويد المركز الاستشفائي الجديد بجهاز “سكانير” في أقرب الآجال، وأن أول جهاز سيدخل من ألمانيا، سيكون من نصيب مستشفى خنيفرة.

وحسب مصادر "أخبار اليوم"، فإن حالات جرى نقلها إلى المستشفى الجهوي في بني ملال، بسبب تعذر علاجها بمستشفى خنيفرة، بسبب انعدام جهاز التشخيص “السكانير” من جهة، وخطورة الإصابات التي تعرضت لها حالات بعينها من جهة ثانية.

وكان الدكتور البرجاوي، المندوب الإقليمي للصحة بخنيفرة، أكد في تصريح سابق له، أن مشكل جهاز التشخيص “السكانير” سيجد طريقه نحو الحل في الأيام القليلة المقبلة، بعد الوعد الذي قدمه الحسين الوردي، وزير الصحة.

وأضاف البرجاوي أن المستشفى القديم، كان يتوفر على جهاز “سكانير”، ولم يتم نقله إلى المركز الاستشفائي الجديد، على اعتبار أن التجهيزات الطبية التي تم تزويد المستشفى الجديد بها، من الألف إلى الياء، كلها جديدة وفي المستوى العالي، مؤكدا أن وزير الصحة، الحسين الوردي، وعد بتزويد المركز الاستشفائي الجديد بجهاز “سكانير” في أقرب الآجال، وأن أول جهاز سيدخل من ألمانيا، سيكون من نصيب مستشفى خنيفرة.

هذا، وانتقدت فعاليات مدنية في خنيفرة، ومنذ افتتاح المستشفى الجديد قبل أشهر قليلة، ظروف الولوج إلى الخدمات العلاجية، بسبب ما اعتبرته ” غياب التجهيزات ونقص الأطقم الطبية وشبه الطبية”، فضلا عن الفوضى التي يتسبب فيها أرباب وسائل النقل العمومي.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-06-14 14:46:09

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك