آخر الأحداث والمستجدات 

المركز الثقافي بالحاجب يحتضن عرضا مونودراميا بعنوان "سأموت في المنفى"

المركز الثقافي بالحاجب يحتضن عرضا مونودراميا بعنوان

يحتضن المركز الثقافي بالحاجب، عرضا مونودراميا بعنوان "سأموت في المنفى" للفنان الأردني غنام غنام، و ذلك يوم السبت فاتح يوليوز 2017م، على الساعة السادسة مساء بدار الثقافة بالحاجب .

ويتناول العرض جوانب من حكاية غنام غنام "الشخصية وحكايات والده وأخوته بالتوازي مع التاريخ الفلسطيني، والأسئلة المربكة عاطفيا التي تسببت بها نكبة فلسطين تجاه مصطلحات الإنسان الذي يعيش في المنفى"، معتبراً نفسه «بدل فاقد» للإنسان الذي كان يجب أن يعيش حياة عادية على أرضه. ويتميز العرض الذي سبق أن قدم في متحف محمود درويش برام الله بعدم اعتماده تقنيات المسرح التقليدية، حيث اعتمد فقط على أداء الممثل بمرافقة كرسي متعدد التحولات، دون استخدام إضاءة أو صوتيات أو منصة للمسرح.

يذكر أن الفنان غنام غنام مخرج ومؤلف وممثل أردني من مواليد عام 1955 في أريحا، نال دبلوم مساحة الأراضي من كلية وادي السير وكالة الغوث عام 1975، وهو عضو في (رابطة) نقابة الفنانين، ورابطة الفنانين الأردنيين، ورابطة المسرحيين الأردنيين، وعضو اللجنة التأسيسية للهيئة العربية للمسرح، ومقرر المجلس التنفيذي الأول للهيئة العربية للمسرح، وعضو لجنة تحكيم في كل من: مهرجان الدار البيضاء الدولي للمسرح الجامعي (2001)، مهرجان مسرح الطفل، الأردن (2001)، مهرجان البقعة المسرحي، السودان (2006)، عضو مهرجان دمشق لهواة المسرح، سوريا (2006)، مهرجان الماغوط المسرحي الأول، سوريا (2007)، ومسيرته الفنية مازالت عامرة ومستمرة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-06-20 17:30:04

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك