آخر الأحداث والمستجدات 

افران تحتضن المناظرة الجهوية الاولى حول التشغيل

افران تحتضن المناظرة الجهوية الاولى حول التشغيل

احتضنت قاعة الندوات بجامعة الاخوين بافران صبيحة يوم الخميس 6 يوليوز 2017 مجريات المناظرة الجهوية حول التشغيل في نسختها الاولى ، عرفت مشاركة مختلف الفعاليات مدنية و سياسية . 

وافتتح اللقاء بكلمة القاها السيد رئيس جهة فاس مكناس ، على شرف الحاضرين تناول من خلالها ، الجهود التي يبدلها المجلس الجهوي ، لتحسين مناخ الاعمال والاعتماد المؤهلات الذاتية للجهة والرفع من فرص الشغل بالمنطقة ، و بلورة استراتيجية تشارك فيها كل الاطراف ، لايجاد حلول ناجعة لازمة البطالة .
كما اكد السيد وزير الشغل على الاهتمام الذي توليه الحكومة لهذا القطاع ، وذلك لايجاد حلول ناجعة تساهم في التخفيف من اثر البطالة بالمغرب .
والي جهة فاس مكناس تطرق الى ضرورة تفعيل التوصيات الملكية في هذا الباب والعمل على التنزيل الفعلي لقانون الجهات لتحسين مناخ الاعمال لخلق فرص شغل جديدة .
كما قدم المدير الوطني للوكالة الوطنية لانعاش الشغل والكفاءات anapec من خلال مداخلتهم على الاهمية التي يوليها الملك محمد السادس بمجال التشغيل من خلق و تدشين الاوراش الكبرى ، بالاضافة الى ادماج الاشخاص في وضعة اعاقة في سوق الشغل .. وتفعيل برنامج مبادرات الهادف الى تمويل مشاريع الشباب. هذا بالاضافة الى دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد السلام اقصو
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-07-09 22:07:31

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك