آخر الأحداث والمستجدات 

جامعة الأخوين بإفران تنظم ورشة تكوينية حول المواطنة والتنوع الثقافي

جامعة الأخوين بإفران تنظم ورشة تكوينية حول المواطنة والتنوع الثقافي

تحتضن مدينة إفران ، من 11 إلى 15 شتنبر الجاري ، ورشة تكوينية حول المواطنة والتنوع الثقافي، تنظمها جامعة الأخوين. وتسلط الورشة المنظمة بشراكة مع مؤسسة (أديان) للدراسات الدينية والتضامن الروحي (لبنان)، الضوء على المفاهيم الأساسية للمواطنة النشطة والتنوع الثقافي والديني والحوار.

ويروم هذا اللقاء المفتوح في وجه مؤطرين مغاربة ومن نحو عشرة بلدان عربية، التوفر على أفضل الممارسات والكفاءات والمعارف في التيمة الخاصة بالمواطنة والتنوع.

وتشمل محاور الورشة الموزعة بين الشقين النظري والتطبيقي، عدة موضوعات ضمنها « التنوع والانتماء »، و »المواطنة النشطة »، و »التنوع الثقافي في القوانين والمواثيق الدولية »، و »آليات المواطنة المحترمة للتنوع »، و »الذاكرة الجماعية ».

وتعمل مؤسسة (أديان) التي تأسست صيف 2006 من طرف أعضاء مسيحيين ومسلمين، على توضيح المفاهيم الدينية والتحديات الاجتماعية والسياسية المشتركة. وتكمن رسالتها في تشجيع بناء علاقات التضامن والتفاعل الإيجابي بين أبناء الأديان المختلفة وتوطيدها رغبة منها في المساهمة في تحقيق السلام وتثبيته في لبنان والمنطقة والعالم.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2017-09-07 14:20:20

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك