آخر الأحداث والمستجدات 

إقليم إفران : الفتنة نائمة و مكاتب الفهري توقظها

إقليم إفران : الفتنة نائمة و مكاتب الفهري توقظها

على إيقاع الضغط المالي الذي تعاني منه الأسر المحلية بإقليم إفران ، حيث لا تفتأ تنتهي مناسبة حتى تليها الأخرى ، كان آخرها تزامن عيد الأضحى مع العطلة الصيفية والدخول المدرسي ، مر هذا على آخر سنتيم في جيب الأسر بإقليم إفران ، فما كادت ان تأخذ نفسا عميقا حتى باغتتها مكاتب الفهري ، بفواتير جد ثقيلة أثقلت كاهل المواطن.

وأكد بعض المتتبعين أن فواتير هذا الشهر فاقت التوقعات ، حيث أكد ان إدارة المكتب الوطني للكهرباء ، تعتمد التسعيرة التقديرية دون الاعتماد على قراءة العداد ، مما يعيق اعتماد الاستهلاك الحقيقي ، حيث تفرض على المواطنين أداء غير المستحق .

وأضاف أن هذه الممارسات تزيد الطين بلة ، خصوصا ارتباطها بالأوضاع الاجتماعية للأسر المحلية التي تعاني الفقر والهشاشة في غالبها ، مما يجعلها تأثر على القدرة الشرائية للأسر وتسهم في تأزيم الأوضاع المحلية .

وشدد على ضرورة تدخل مكاتب الفهري في هذه المعضلة ، بالإضافة إلى تضافر جهود السلطات الإقليمية ، لمراجعة أسعار الفواتير .

وزاد على ان الفاعل المدني بإقليم إفران و آزرو على وجه التحديد يعتزم خوض اشكال نضالية جديدة ، ترفع عنه الغبن الذي يطاله منذ عقود من طرف هذه الإدارات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد السلام أقصو
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-09-14 14:46:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك