آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية شفاء آزرو تحتفي بالمرضى المعالجين من مرض السرطان

جمعية شفاء آزرو تحتفي بالمرضى المعالجين من مرض السرطان

نظمت جمعية شفاء آزرو للأمراض المزمنة والتكفل بالأطفال و النساء المسنين ، عشية يوم الجمعة 15 شتنبر 2017 ، بالمركز الإقليمي للكشف عن داء السرطان بآزرو ، حفلا كريما على شرف الحاضرات و اللاتي تم علاجهن من هذا المرض . وقد حضر هذا للقاء الطبيب المسؤول عن المركز ، و ممثلة عن المندوبية الإقليمية للصحة ، بالإضافة إلى المنخرطات و المنخرطين بالجمعية.

وفي معرض حديثه أكد السيد بودينة الطبيب المسؤول بالمركز  على أهمية الدور الذي يلعبه المركز، في الكشف  المبكر على مرض سرطان الثدي و عنق الرحم ، الذي يشرف المركز على تقديم خدماته بشراكة بين وزارة الصحة و جمعية لالة سلمى لمحاربة داء السرطان ، كما تقدم بالشكر للجمعية للمجهودات التي تقوم بها في مجال التكفل ببعض الحالات و الدعم و المواكبة لتيسير الولوج إلى الاستشفاء . كما دعا فعاليات المجتمع المدني و الإعلام إلى تضافر الجهود من أجل التوعية والتحسيس بأهمية المركز على المستوى الإقليمي ،

ومن جهتهم طرح بعض المرضى تجاربهم التي مروا منها في سبيل الوصول إلى العلاج ، اجتمع أغلبها على العوز المادي و ارتفاع أثمنة التحليلات الطبية بالإضافة إلى طول أمد المواعيد التي تعيق الكشف المبكر عن المرض و بالتالي تشخيصه مبكرا .

وتعد جمعية شفاء ازرو رائدا في العمل الجمعوي الإقليمي في شقه المتعلق بالعمل الإجتماعي ، حيث تعمل على التكفل بالحالات الإجتماعية الإستثنائية ، و تساهم في وصولها إلى التطبيب و وصولها إلى العلاج ، بالإضافة إلى التكفل ببعض الحالات المرضية التي تعالج بمستشفى 20 غشت بأزرو .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد السلام أقصو
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-09-17 16:14:20

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك