آخر الأحداث والمستجدات 

جماعة مكناس مهددة بالإفلاس لهذه الأسباب

جماعة مكناس مهددة بالإفلاس لهذه الأسباب

دق مستشارو جماعة مكناس المحسوبين على  تيار المعارضة ناقوس الخطر بخصوص مالية جماعة مكناس، على عهد المجلس الحالي الذي يرأسه عبد الله بووانو القيادي في حزب العدالة والتنمية الذي يمثل في نفس الوقت الساكنة داخل قبة البرلمان.

وفي تصريح للموقع، أكد بعض مستشاري جماعة مكناس أن الباقي استخلاصه بلغ مستوى قياسي على عهد المجلس الحالي، حيث تجاوز لأول مرة مجموع مداخيل الجماعة، ليبلغ عتبة 49 مليار سنتيم هذا بالإضافة إلى كون بعض رسوم الجماعة التي لم يسبق أن سجل فيها أي تراجع عرفت خلال مشروع الميزانية الذي أعده بووانو ورفاقه تراجعا خطيرا كرسوم الأراضي الغير المبنية ورسوم المشروبات وعائدات سوق الجملة للخضر والفواكه .

من جهة أخرى تراجعت مصاريف الجماعة بسبب ارتفاع تكلفة صفقة النظافة التي أبرمها المجلس مؤخرا مع شركة جديدة عوض الشركة السابقة التي لم تنافس على الصفقة،في المقابل عرفت مداخيل الجماعة تراجعا على حد تعبير المعارضة وهو الأمر الذي نفاه رئيس المجلس الذي أكد أنها ارتفعت بنسبة 2 في المائة.

وبالإضافة إلى كل ذلك وذاك، فوت المجلس الحالي العديد من ممتلكاته العينية لفائدة بعض الجمعيات، كتفويته لقطعة أرضية لصالح جمعية الأعمال الاجتماعية للقضاة وذلك خلال دورته الأخيرة لشهر أكتوبر الجاري.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-10-11 01:47:50

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 CITOYEN
في 12/10/2017 على 11h06
Le conseil de la ville(majorité et opposition) doit assumer sa pleine responsabilité pour bien gerer les affaires de la ville au lieu de nous chanter chaqu des dscours creux , ce conseil doit veiller à la bonne gestion des deniers de la cité et recouvrer les detes en instances pour pouvoir finacer les projets de eveloppments au profit des citoyesn de cete ville et pour assuerer son elan et son emecipation , la ville en assez d'attendre de de voir passer, à chaque mandat électoral, des conseils et des élus ingrats et incompétents , had chi rah 3ar wo hchouma 3likoum , on ne vous a pas élu pour polémiquer et pour chercher des profits personnels ou partisans , votre mission est de servir les intérêts de la ville et de promouvoir son développement .

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك