آخر الأحداث والمستجدات 

جماعة مكناس مهددة بالإفلاس لهذه الأسباب

جماعة مكناس مهددة بالإفلاس لهذه الأسباب

دق مستشارو جماعة مكناس المحسوبين على  تيار المعارضة ناقوس الخطر بخصوص مالية جماعة مكناس، على عهد المجلس الحالي الذي يرأسه عبد الله بووانو القيادي في حزب العدالة والتنمية الذي يمثل في نفس الوقت الساكنة داخل قبة البرلمان.

وفي تصريح للموقع، أكد بعض مستشاري جماعة مكناس أن الباقي استخلاصه بلغ مستوى قياسي على عهد المجلس الحالي، حيث تجاوز لأول مرة مجموع مداخيل الجماعة، ليبلغ عتبة 49 مليار سنتيم هذا بالإضافة إلى كون بعض رسوم الجماعة التي لم يسبق أن سجل فيها أي تراجع عرفت خلال مشروع الميزانية الذي أعده بووانو ورفاقه تراجعا خطيرا كرسوم الأراضي الغير المبنية ورسوم المشروبات وعائدات سوق الجملة للخضر والفواكه .

من جهة أخرى تراجعت مصاريف الجماعة بسبب ارتفاع تكلفة صفقة النظافة التي أبرمها المجلس مؤخرا مع شركة جديدة عوض الشركة السابقة التي لم تنافس على الصفقة،في المقابل عرفت مداخيل الجماعة تراجعا على حد تعبير المعارضة وهو الأمر الذي نفاه رئيس المجلس الذي أكد أنها ارتفعت بنسبة 2 في المائة.

وبالإضافة إلى كل ذلك وذاك، فوت المجلس الحالي العديد من ممتلكاته العينية لفائدة بعض الجمعيات، كتفويته لقطعة أرضية لصالح جمعية الأعمال الاجتماعية للقضاة وذلك خلال دورته الأخيرة لشهر أكتوبر الجاري.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-10-11 01:47:50

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك