آخر الأحداث والمستجدات 

كلية الآداب مكناس تنظم يوما دراسيا في موضوع : سؤال الوثيقة في الأرشيف الإسباني وكتب التراث الأندلسي

كلية الآداب مكناس تنظم يوما دراسيا في موضوع : سؤال الوثيقة في الأرشيف الإسباني وكتب التراث الأندلسي

ينظم مختبر الدراسات التاريخية والأدبية والترجمة وحوار الحضارات بتعاون مع مركز الأندلس وحوار الحضارات المجموعة المغاربية للدراسات التاريخية والحضارات المقارنة يوما دراسيا في موضوع : سؤال الوثيقة في الأرشيف الإسباني وكتب التراث الأندلسي، وذلك يوم الثلاثاء 5 دجنبر 2017م، بكلية الآداب مكناس .

ومن المنتظر أن تركز مداخلات المشاركين في الندوة على مدى ما تمتعت به الأندلس طوال استقرار العرب والمسلمين بها من تسامح وتعايش بين الأديان والثقافات والأجناس البشرية، سواء من خلال الاداب والفنون ومختلف أوجه النشاط الثقافي، أو من خلال التواصل والعلاقات الاجتماعية التي صهرت كافة طبقات المجتمع الأندلسي المختلفة في وعاء واحد، و من المحاور المقترحة في الندوة :

– من جهود علماء الأندلس في القرآن وعلومه، والحديث النبوي الشريف وعلومه.

– من جهود علماء الأندلس في الفقه وأصوله.

– من جهود علماء الأندلس في الأدب ونقده.

– من جهود علماء الأندلس في اللغة وعلومها.

– من جهود علماء الأندلس في التاريخ والتراجم.

– من جهود المرحوم الدكتور علي الغزيوي في دراسة الفكر والأدب واللغة بالأندلس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-11-22 13:24:48

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 CITOYEN
في 23/11/2017 على 10h36
من جهود علماء الأندلس في القرآن وعلومه، والحديث النبوي الشريف وعلومه. – من جهود علماء الأندلس في الفقه وأصوله. – من جهود علماء الأندلس في الأدب ونقده. – من جهود علماء الأندلس في اللغة وعلومها. – من جهود علماء الأندلس في التاريخ والتراجم. – من جهود المرحوم الدكتور علي الغزيوي في دراسة الفكر والأدب واللغة بالأندلس. très , tees bonne initiative , les travaux doivent être impérativement publiés , merci et vive la culture

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك