آخر الأحداث والمستجدات 

تشييد ملعب كبير بمكناس في حال إحتضان المغرب كأس العالم 2026

تشييد ملعب كبير بمكناس في حال إحتضان المغرب كأس العالم 2026

سيرى ملعب مكناس النور، بعدما ظل ملفه في الرفوف لأزيد من 16 سنة، أي منذ أن أدرج ضمن الملاعب المرشحة لاحتضان نهائيات كأس العالم 2006.وحصل عبد الله بوانو، رئيس المجلس الجماعي لمكناس، على التفويض من أجل توقيع جميع الوثائق المطلوبة من المدن المرشحة لاحتضان كأس العالم 2026 ، قبل وضع ملف الترشيح رسميا في منتصف مارس المقبل.

ورغم أن الشروط كانت متوفرة لبناء وتشييد ملعب مكناس منذ فترة طويلة، بعدما رست الصفقة على شركة صينية، إلا أن مسؤولي الجماعة المتعاقبين أقبروا ملف الملعب بمجرد فشل المغرب في تنظيم نسختي 2006  و2010.

وعلم من مصادر مطلعة أن الملعب الكبير لمكناس سيشيد على قطعة أرضية بتراب الجماعة القروية أيت أولال، مساحتها مائة هكتار، كما أن طاقته الاستيعابية تصل إلى 45 ألف متفرج، وهو من إنجاز المخطط المديري للتهيئة الحضرية لمكناس.

من ناحية ثانية، سيكون مركب فاس في حلة جديدة في سياق الإعداد لملف ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026. وحظي مركب فاس أخيرا بزيارة أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” وفوزي لقجع، رئيس الجامعة، بغرض تفقد منشآته وتجهيزاته الرياضية.

وعاين وفد من “كاف” والجامعة أهم المرافق الموجودة بالمركب، رفقة بنعيسى بوجنوني، المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة بجهة مكناس تافيلالت، كما وقف على أهم المرافق والبنيات التحتية، والمرافق التي يحتاجها المركب، حتى يستجيب إلى معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ووفق إفادة مصادر مسؤولة، فإن مسؤولي المجلس البلدي لفاس قرروا القيام ببعض الإصلاحات بمرافق المركب بزيادة 10 آلاف مقعد بالملعب ليرتفع العدد إلى 45 ألف مقعد، وتشييد ملعب إضافي خاص بالتداريب، خاصة أن المركب يقع على 33 هكتارا، إضافة إلى تقوية إنارته، حتى يستجيب إلى شروط دفتر التحملات، المحددة من قبل “فيفا”.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عيسى الكامحي
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2018-02-16 13:02:56

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك