آخر الأحداث والمستجدات 

إعذار جماعي لأطفال جماعة أغبال بالخميسات

إعذار جماعي لأطفال جماعة أغبال بالخميسات

استفاد 27 طفلا من أبناء ساكنة الجماعة القروية مولاي ادريس أغبال بإقليم الخميسات أمس الأربعاء من عملية إعذار جماعي بمبادرة من جمعية فضاء بلادي.

ويأتي تنظيم هذه العملية التي أشرف عليها طاقم طبي متخصص من المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط٬ في إطار محاربة الهشاشة والعمل التضامني الاجتماعي.
وأوضح الكاتب العام لجمعية فضاء بلادي محمد موسى٬ أن الهدف من هذه العملية التي اختير لها شعار" جميعا من أجل تضامن اجتماعي فعلي" ٬ هو تقريب الخدمة الصحية من ساكنة البوادي ٬ ومحاربة الهشاشة والفقر وفك العزلة عن هذه الجماعة التي تفتقر لأبسط الشروط الصحية رغم قربها من مدينة الرباط (تبعد عنها بحوالي60 كلم).
وأضاف أن هذه العملية الثانية التي استفاد منها أبناء المنطقة ستليها حملتين طبيتين في إطار اتفاقية شراكة مع وزارة الصحة٬ تشمل الأولى طب الأطفال والنساء وتهم الثانية الأمراض المزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم.
وتعد جماعة مولاي ادريس أغبال من أفقر الجماعات القروية بإقليم الخميسات٬ تعتمد ساكنتها كمورد عيشها على تربية الماشية والفلاحة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2012-05-17 20:57:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك