آخر الأحداث والمستجدات 

الأمن يصدر مذكرة بحث وطنية في حق رئيس جماعة عين تاوجطات

الأمن يصدر مذكرة بحث وطنية في حق رئيس جماعة عين تاوجطات

أصدرت مصالح الأمن مذكرة بحث وطنية في حق رئيس جماعة عين تاوجطات بإقليم الحاجب (ح.ع)،  ونجله، على خلفية تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال. ويأتي قرار إصدار مذكرة البحث الوطنية، بعد أمر قاضي التحقيق بابتدائية مكناس بمصادرة جواز سفرهما، وأمره بالبحث معهما على خلفية تورطهما في تهم النصب والاحتيال على شركة للنظافة.

وحول تفاصيل مذكرة البحث التي صدرت في حق رئيس الجماعة ونجله، كشف مصدر “أخبار اليوم” أنها جاءت على خلفية تخلفهما عن الحضور لثلاث جلسات للتحقيق التفصيلي التي أجريت، مخالفين بذلك شرط المراقبة القضائية الذي التزما به أمام قاضي التحقيق، ليتم تحرير مذكرة بحث وطنية في حقها، مشيرا إلى أنهما يوجدان الآن في حالة فرار من العدالة ومبحوث عنهما من طرف القضاء.

وعن القضية التي تورط فيها رئيس الجماعة المنتمي لحزب العدالة والتنمية قال ذات المصدر: “بالصدفة اكتشفت شركة أوزون للنظافة والبيئة والخدمات أن مسؤولها بمدينة عين تاوجطات أسس رفقة نجل رئيس الجماعة، شركة مشابهة لشركة أوزون وأطلقوا عليها اسم (أوزود) واستغلا لمدة زمنية ليست بالقليلة، آليات ومعدات شركة أوزون للنظافة والخدمات. كما قاما باستخلاص أموالها شهريا لحساب شركة ابن الرئيس”.

وأضاف المتحدث المطلع على القضية “في خطوة قانونية قامت شركة أوزون للبيئة والخدمات بتوثيق كل تلك الخروقات والممارسات اللاقانونية لابن رئيس الجماعة وشريكه، عن طريق مفوض قضائي ضمن محاضر معاينة قدمت لوكيل الملك في إطار شكاية ضد مسؤول شركة أوزون سابقا وابن رئيس الجماعة”، لافتا إلى أنه بمجرد تقديم الدعوة ضد ابنه شن الرئيس حملة شرسة ضد شركة أوزون للضغط عليها وإجبارها على دفع رشاوي شهرية للرئيس نفسه، وصلت تلك المبالغ التي طالب بها إلى 100.000 درهم مقابل الهدنة ولثنيه على فسخ العقد مع الشركة”.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2018-03-02 12:20:36

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك