آخر الأحداث والمستجدات 

الحاجب تحتضن المنتدى الإقليمي الأول حول موضوع "المرأة المقاولة والتنمية البشرية"

الحاجب تحتضن المنتدى الإقليمي الأول حول موضوع

تحتضن مدينة الحاجب، اليوم الخميس 8 مارس 2018م، أعمال المنتدى الإقليمي الأول حول موضوع "المرأة المقاولة والتنمية البشرية".  ويهدف هذا اللقاء، المنظم بمبادرة من عمالة إقليم الحاجب ووكالة التنمية الاجتماعية، الى تعبئة المجتمع المدني ومختلف الفاعلين المحليين بالإقليم حول مبادرات ومشاريع التمكين الاقتصادي للنساء، وتعزيز التجارب في مجال مواكبة وتكوين وتمويل المشاريع. 

ويشكل هذا اللقاء، الذي يحضره أكثر من ستين مشاركة ومشارك من النسيج التعاوني والاقتصادي، فرصة لتسليط الضوء على مختلف مقاربات دعم المقاولات النسائية بالإقليم، ودور مشاريع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والأنشطة المدرة للدخل في الاندماج الاجتماعي للنساء والشباب.

 ويناقش المشاركون في هذا اللقاء مجموعة من المحاور، منها "المقاولة النسائية في برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية"، و"المقاولات الصغيرة جدا رافعة أساسية للإدماج الاجتماعي للنساء"، و"وكالة التنمية الاجتماعية".  ويتضمن برنامج المنتدى الذي يندرج في إطار تخليد اليوم العالمي للمرأة، ورشة حول "المواكبة، والتكوين، والتمويل.. أية مقاربة لدعم المقاولات النسائية؟".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2018-03-08 16:49:34

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك