آخر الأحداث والمستجدات 

المركز الثقافي الحاجب يحتضن الملتقى الشعري الأول " ترانيم الأطلس "

المركز الثقافي الحاجب يحتضن الملتقى الشعري الأول

بمناسبة اليوم العالمي للشعر واليوم العالمي للمرأة نظمت رابطة القلم للإبداع الأدبي والثقافي والمجلس الجماعي بالحاجب وبتعاون مع المركز الثقافي الحاجب الملتقى الأول الشعري "ترانيم الأطلس" وذلك يوم الأحد 11 مارس 2018 بالمركز الثقافي

وتضمّن برنامج الملتقى الأول الشعري "ترانيم الأطلس" جُملة من الفقرات الشعرية والثقافية والفنية، التي أضاءت جوانب من هذه الكتابة التي صارت تحتّلُ مكانة متميّزة في النّسيج الشعري المغربي نظراً إلى انفتاحها على أبعاد جمالية جديدة؛ تنبثقُ من فلسفة إعادة مساءلة زوايا النظر إلى القضايا والأشياء والموجودات، وتستمدّ بناءها من عناصر المشهدية الحيّة والبساطة المدهشة.

كما تضمن برنامج الملتقى جلسة نقدية حول مجموعة من النصوص الشعرية شارك فيها نقاد وباحثون مهتمون بالموضوع، ومعرضاً لفن «الهايغا» الذي يشتغل على الرسومات والإبداع التشكيلي والكاليغرافي والفوتوغرافي المرافق للشعر بمساهمة فنانين مغاربة. كما تضمن الملتقى فقرات فنية متنوعة وجلسات حرة للقراءة وتبادل الرأي حول التجارب الشعرية الفتية في المغرب. فضلاً عن توقيع دواوين شعرية عديدة .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-03-13 19:33:01

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك