آخر الأحداث والمستجدات 

إنطلاق موسم صيد الأسماك في بحيرة "أمغاس" بإقليم أزرو

إنطلاق موسم صيد الأسماك في بحيرة

إنطلق الأحد الماضي بإقليم أزرو موسم صيد الأسماك برسم موسم 2018 – 2019 بالمياه القارية الذي نظمته المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر . وتهم هذه التظاهرة الرياضية المياه المصنفة لصيد سمك السلمون والمسطحات المائية ” أمغاس ” التي تتوفر على رخص خاصة للصيد.

وتم إطلاق عملية صيد الأسماك وفق توجيهات المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر المتعلقة بالمعايير السنوية للصيد في المياه القارية التي تحدد الأماكن والأحواض المائية المسموح فيها بالصيد في هذه الفترة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، ابرز رئيس المركز الوطني لإحياء الماء وتربية السمك بأزرو السيد محمد صديق، أهمية انطلاق موسم الصيد في المياه القارية بموجب مرسوم المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر لتنظيم هذه الرياضة، مشيرا الى ان الأسماك المسموح صيدها بالمسطح المائي ” أمغاس 1 ” محددة في 8 سمكات للفرد الواحد مع أداء ثمن الرخصة ويمكن أداء رخصة ثانية لصيد 16 سمكة للفرد كحد أقصى .

وأضاف السيد صديق أن هذه المعايير والاجراءات تندرج في إطار رؤية التدبير العقلاني والمستدام للموارد الطبيعية والبيئية وتربية الأسماك التي تقوم بها محطة تربية الأسماك ” رأس الماء ” التي تنتج سنويا أزيد من 2 مليون من سمك السلمون.

وأكد أن هذه التظاهرة الرياضية التي يشارك فيها عدد كبير من هواة صيد السمك تهدف الى برمجة سلسلة من الأنشطة لتكون قاطرة للتنمية المحلية وتخلق فرصا للشغل، مشيرا الى الموقع الجغرافي الاستراتيجي للمسطح المائي ” أمغاس 1 ” وأهمية المناطق الرطبة في الحفاظ على الموارد المائية .

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2018-03-20 19:12:28

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك