آخر الأحداث والمستجدات 

ميدلت تحتضن الأيام التربوية لفائدة أساتذة اللغة الفرنسية

ميدلت تحتضن الأيام التربوية لفائدة أساتذة اللغة الفرنسية

إحتضنت مدينة ميدلت على مدى يومين فعاليات الأيام التربوية التي نظمتها المديرية الاقليمة للتربية الوطنية والمعهد الفرنسي بفاس لفائدة أساتذة اللغة الفرنسية . وتندرج هذه المبادرة التي اختتمت أشغالها السبت الماضي، في إطار تنفيذ النموذج التربوي والتعليمي الخاص بالرؤية الإستراتيجية 2015-2030 لإصلاح نظام التعليم.

وفي كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية، اعتبر عامل إقليم ميدلت، السيد عثمان السوالي ، أن هذه الأيام عبارة عن "نسج علاقات جديدة تهدف إلى تجميع المشاريع التعليمية والثقافية لتعزيز الكفاءات اللغوية لفائدة تلاميذ مدينة ميدلت في مجال اللغة الفرنسية.

وقال "إن جهودنا لتحسين التربية والتعليم، جزء لا يتجزأ من برامج التعاون المغربي الفرنسي المتجددة باستمرار في إطار الشراكة والصداقة التي تربط بين بلدينا". من جانبه ، أكد القنصل العام الفرنسي بفاس ، فرانسوا كزافييه تيليت ، أن التعاون المغربي الفرنسي يهدف إلى دعم تنفيذ الرؤية الإستراتيجية لعام 2015-2030، مشيرا إلى أنه " يمكن تسجيل هذه الأيام التربوية ضمن هذا الإطار الواسع" .

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2018-04-24 14:19:29

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك