آخر الأحداث والمستجدات 

"التبروري" يلحق أضرارا مادية كبيرة ضواحي ميدلت

بعد قوة الرياح التي شهدتها تونفيت قبل أيام مسببة تساقط الأشجار وتشقق حيطان المباني الطينية الآيلة للسقوط، أحدث البرد الذي تهاطل بقوة على منطقة "تاغشت" و"عريض" التابعتين لجماعة تونفيت بإقليم ميدلت، هلعا في نفوس الساكنة، مسببا أضرارا مادية لهم.

وحسب مصدر من عين المكان، فإن الكمية الكبيرة من "التبروري" الذي تساقط على المنطقة لما يقارب ساعة من الزمن، أول أمس، تسبب في تشقق الزجاج الأمامي لبعض وسائل النقل بفعل حجمه الكبير، ما أفضى إلى توقف السائقين في انتظار انقطاع تساقط البرد، خوفا من حوادث سير قد تقضي إلى وفيات أو جروح، لأن الأرض كانت بيضاء على غرار الثلوج التي تعرفها المنطقة كل فصل شتاء.

وأضاف المتحدث ذاته، أن البرد أتلف غالبية الأشجار، خاصة شجرة التفاح التي تشتهر بها الدواوير والقرى التابعة لإقليم ميدلت، وهو ما سيكبد فلاحي ومزارعي المنطقة المعتمدين على تلك الفاكهة كمصدر رزقهم خسائر متفاوتة، خصوصا فلاحي قرية "أيت عياش" الذين تضرروا بالدرجة الأولى من البَرد المتساقط.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2018-04-26 21:28:05

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك