آخر الأحداث والمستجدات 

الجماعة تمنح 80 مليون سنتيم لإذاعة مدينة اف ام و"تخراج العينين" لباقي المنابر المكناسية

الجماعة تمنح 80 مليون سنتيم لإذاعة مدينة اف ام و

جددت جماعة مكناس اتفاقية شراكة التي تربطها بإذاعة مدينة اف ام الخاصة، خلال دورة شهر ماي التي انعقدت يوم أمس الجمعة.

الاتفاقية الجديدة التي صادق عليها بووانو ورفاقه في المجلس، ستحصل بموجبها اذاعة مدينة اف ام التي يوجد مقرها بمكناس،على دعم مالي يقدر ب 80 مليون سنتيم،بعدما حصلت في الاتفاقية السابقة على دعم يقدر ب60 مليون سنتيم، ستقوم بموجبها الإذاعة بإنتاج برامج إذاعية خاصة بمدينة مكناس.

وتأتي المصادقة على هذه الاتفاقية المثيرة للجدل، في الوقت الذي يعاني فيه قطاع الإعلام والصحافة بالمدينة حالة تشردم وفوضى استغلها عشرات ممتهني النصب والاحتيال للظهور في الواجهة باسم الصحافة، وذلك بسبب حالة الجمود التي تعرفها مديرية الاتصال وغياب جمعية مهنية تنظم القطاع للقيام بدوره في توعية وإيصال الخبر لساكنة المدينة دون الحاجة إلى تلميع صورة القائمين على الشأن المحلي من أجل منحة مالية لا تعود بالنفع على هذه الساكنة. وتأتي هذه الاتفاقية التي يكفي غلافها المالي لإصدار ثمان صحف ورقية و إلكترونية بشكل منتظم طيلة أشهر السنة،في الوقت الذي توقفت العديد من الصحف الورقية المحلية والجهوية عن الصدور نظرا لغياب الدعم، وانتشار ظاهرة "قطط الموائد" الذين يحضرون الأنشطة الرسمية للاستفادة من وجباتها باسم رجال الإعلام والصحافة !

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-05-05 15:43:25

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 08/05/2018 على 15h02
Medina FM avec tout notre respect pour son staff professionnel t sa ligne éditoriale cherche plutôt à avoir une vocation nationale, ses animateurs et ses émissions privilégient manifestement et grandement cette option, Allah ye3aounahoum, par contre une presse régionale ou locale c’est bien celle qui se penche vraiment sur les questions locales : , culturelles , économiques , touristiques éducatives ,etc et lancent le débats qui sont de natures à émanciper ces secteurs et à faire rayonner la ville et amplifier ses chances et ses atouts . Une Radio locale a aussi pour rôle de s’ouvrir aux potentialités locales sur tous les plans et leur donner le canal d’expression qu’ils souhaitent et qu’ils ne trouvent pas auprès des medias nationaux.

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك