آخر الأحداث والمستجدات 

الجماعة تمنح 80 مليون سنتيم لإذاعة مدينة اف ام و"تخراج العينين" لباقي المنابر المكناسية

الجماعة تمنح 80 مليون سنتيم لإذاعة مدينة اف ام و

جددت جماعة مكناس اتفاقية شراكة التي تربطها بإذاعة مدينة اف ام الخاصة، خلال دورة شهر ماي التي انعقدت يوم أمس الجمعة.

الاتفاقية الجديدة التي صادق عليها بووانو ورفاقه في المجلس، ستحصل بموجبها اذاعة مدينة اف ام التي يوجد مقرها بمكناس،على دعم مالي يقدر ب 80 مليون سنتيم،بعدما حصلت في الاتفاقية السابقة على دعم يقدر ب60 مليون سنتيم، ستقوم بموجبها الإذاعة بإنتاج برامج إذاعية خاصة بمدينة مكناس.

وتأتي المصادقة على هذه الاتفاقية المثيرة للجدل، في الوقت الذي يعاني فيه قطاع الإعلام والصحافة بالمدينة حالة تشردم وفوضى استغلها عشرات ممتهني النصب والاحتيال للظهور في الواجهة باسم الصحافة، وذلك بسبب حالة الجمود التي تعرفها مديرية الاتصال وغياب جمعية مهنية تنظم القطاع للقيام بدوره في توعية وإيصال الخبر لساكنة المدينة دون الحاجة إلى تلميع صورة القائمين على الشأن المحلي من أجل منحة مالية لا تعود بالنفع على هذه الساكنة. وتأتي هذه الاتفاقية التي يكفي غلافها المالي لإصدار ثمان صحف ورقية و إلكترونية بشكل منتظم طيلة أشهر السنة،في الوقت الذي توقفت العديد من الصحف الورقية المحلية والجهوية عن الصدور نظرا لغياب الدعم، وانتشار ظاهرة "قطط الموائد" الذين يحضرون الأنشطة الرسمية للاستفادة من وجباتها باسم رجال الإعلام والصحافة !

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-05-05 15:43:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك