آخر الأحداث والمستجدات 

المركز الثقافي الحاجب يحتضن عملا مسرحيا بعنوان "كلام الجوف"

المركز الثقافي الحاجب يحتضن عملا مسرحيا بعنوان

بمناسبة اليوم الوطني للمسرح يحتضن المركز الثقافي الحاجب مسرحية كلام الجوف للفنان عبدو جلال يوم 16 ماي 2018 على الساعة السادسة مساء .

"كلام الجوف" هو عنوان مسرحية مغربية، دراماتورجيا من إخراج عبدو جلال، تحكي تفاصيلها العنف والإهمال النفسي اللذين تعانيهما المرأة. وهي مسرحية اختيرت لتمثيل المغرب في المسابقة الرسمية لـ«مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما»، بتونس .

المسرحية هي نص للكاتب الفرنسي جون كوكتوه، كتبه واستوحى أحداثه من أحد لقاءاته بالمغنية الفرنسية إديت بياف. يحاول فيه أن يظهر بشكل رائع تلك المواجهة بين المرأة إديت بياف، المتطلعة إلى الاهتمام والحب والعناية، والرجل مارسيل سيردان المتعنت المتعالي في علاقته بها. قصة حب ألهبت فرنسا وأوروبا عبر فيلم «لاموم».. إنه نص يطرح مشكل صراع كان ومازال وسوف يستمر بين الرجل والمرأة.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-05-15 18:25:02

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك