آخر الأحداث والمستجدات 

لاراديم تنجح في اختبار الطلب المتزايد على الماء يوم عيد الأضحى لهذا السبب

لاراديم تنجح في اختبار الطلب المتزايد على الماء يوم عيد الأضحى لهذا السبب

على عكس السنوات الماضية، لم تسجل العديد من أحياء مدينة مكناس انقطاعا في صبيب المياه طيلة يوم العيد، الأمر الذي يعكس نجاح الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء في تدبير هذا الإشكال.

نجاح لاراديم يعود الفضل فيه الى المشاريع التي انخرطت فيها الوكالة مؤخرا، أخرها مشروع الخزان المائي الذين دشنه عامل عمالة مكناس ، بمناسبة عيد العرش، بمنطقة سيدي سليمان مول الكيفان، حيث ساهم هذا الخزان بشكل كبير في تغطية الطلب المتزايد على الماء بعدة أحياء من مدينة مكناس خاصة خلال يوم العيد.

مصدر من الوكالة أكد لموقع مكناس بريس أن الخزان النصف جوفي، تبلغ سعته 5000 متر مكعب، مجهز بأحدث المضخات والتجهيزات، يرتقب أن يحل إشكال الطلب المتزايد على الماء بعدد من الأحياء بكل من جماعات مكناس، ويسلان والدخيسة.

وحسب نفس المصدر فالمشروع الذي رصد له غلاف مالي يقدر ب 10 مليون درهم، يهدف إلى الرفع من الطاقة الاستيعابية لتخزين المياه لدى الوكالة المستقلة للماء والكهرباء بمكناس، التي انتقلت من 88 ألف متر مكعب خلال سنة 2013 الى 102 ألف متر مكعب خلال سنة 2018، كما يهدف المشروع كذلك الى استقبال المياه القادمة من سد إدريس الأول.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-08-23 03:22:43

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك