آخر الأحداث والمستجدات 

شوارع وأحياء مدينة مكناس تغرق في الظلام والمجلس خارج التغطية

شوارع وأحياء مدينة مكناس تغرق في الظلام والمجلس خارج التغطية

تعيش ساكنة عدد من الأحياء في مدينة مكناس، منذ أسبوع، معاناة حقيقية مع انقطاع التيار الكهربائي، بسبب تلف مصابيح الشبكة العمومية، وعدم تدخل الجهات المعنية لإصلاحها.

وشمل غياب الإنارة العمومية، شوارع، وأزقة، تقع بالحي العسكري في منطقة البساتين، المحاذي للحي الشعبي ” بوكرعة”، حيث ما زال الظلام يخيم على المنطقة، بعد أزيد من أسبوع على انقطاع التيار الكهربائي، الذي تزامن مع التحاق تلاميذ المؤسسات التعليمية بحجرات درسهم، مما يجعل عدد منهم مهدد ب” الكريساج”، أثناء عودتهم من حصص الدعم اليلية.

مصدر من الزنقة رقم 7 في الحي العسكري، أكد ل” اليوم24″، أن ما يقع في المنطقة ” فضيحة”، بالنظر إلى عدم تدخل المعنيين لإصلاح أعطاب الإنارة العمومية، وتغيير المصابيح المهترئة، التي أصبحت إنارتها ضعيفة، ومعرضة للتلف في أي لحظة.

وفي السياق نفسه، عبر صاحب محل تجاري، في تصريح ل” الموقع”، عن تخوفه من حدوث اعتداءات، وحوادث سرقة، والتي قد تستهدف السيارات، كما المنازل الواقعة في ” المنطقة المظلمة”، مؤكدا:” شخصيا لم أجرأ على المرور عبر الزقاق المجاور الزنقة 7″، خوفا من تعرضه لاعتداء محتمل.

معاناة سكان الأحياء الهامشية مع الإنارة العمومية، يقابله اهتمام بمركز المدينة، خاصة منطقة ” حمرية”، التي استفادت من إعادة تأهيل شامل، هم شبكة الطرق، فضلا عن شبكة الإنارة العمومية، التي وظفت فيها تقنيات عالية الجودة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : بوجمعة الكرمون
المصدر : اليوم24
التاريخ : 2018-09-14 14:12:26

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك