آخر الأحداث والمستجدات 

أمطار رعدية تغرق أحياء سكنية بمكناس

أمطار رعدية تغرق أحياء سكنية بمكناس

أصاب الفزع و الخوف عدة أحياء من مكناس نتيجة الأمطار الرعدية التي همت المدينة والنواحي مساء اليوم. أمطار امتدت لما يناهز النصف الساعة تقريبا استطاعت أن تنشأ سيولا طوفانية على امتداد مجموعة متفرقة من أحياء المدينة ذات البنيات التحتية المتهالكة. وكان أثرها واضحا بديور السلام قرب مؤسسة حمان القطواكي التعليمية ، كما تناقلته المواقع الاجتماعي، حيث توضح  الصور حجم الأضرار التي لحقت المساكن وممتلكات الساكنة، و توثق بالملموس غرق مجموعة من السيارات وسط برك الماء.

 

وقد خلفت تلك الأمطار ردود أقوال داخل المواقع الاجتماعية، من حيث التشكيك في البنية التحتية لتصريف مياه الأمطار حيث لازال مدينة مكناس تعتمد على مجاري المياه العادمة في استقبال مياه الأمطار كذلك، وأغلب تلك المنشآت هي من الحقبة الاستعمارية. 
وفي ظل التغيرات المناخية لما لم يتم التفكير في مجاري خاصة بتصريف مياه الأمطار فقط؟، لما لم تتم مواكبة إصلاح الطرقات مثلا شارع (بئر انزران) بمد قنوات تصريف مياه الأمطار وتغيير قنوات تصريف المياه العادمة والتي تنفجر أغلبها في الشوارع  وفي الدور المنخفضة عند اشتداد الضغط المائي عليها.
هي مكناس في (30د) تقريبا غرقت شوارعها ماء، هي مكناس التي لا تفكر في المستقبل، فيما يتحدث مجلسها الجماعي (الكلام الكبير) عن رؤية إستراتيجية (2016/2021) ، انه متم الكذب على المواطنين بمكناس، و المساهمة في تضييع سنوات الإصلاح الحقيقي.
محسن الأكرمين/ متابعة للشأن المكناسي

وقد خلفت تلك الأمطار ردود أقوال داخل المواقع الاجتماعية، من حيث التشكيك في البنية التحتية لتصريف مياه الأمطار حيث لازال مدينة مكناس تعتمد على مجاري المياه العادمة في استقبال مياه الأمطار كذلك، وأغلب تلك المنشآت هي من الحقبة الاستعمارية. وفي ظل التغيرات المناخية لما لم يتم التفكير في مجاري خاصة بتصريف مياه الأمطار فقط؟، لما لم تتم مواكبة إصلاح الطرقات مثلا شارع (بئر انزران) بمد قنوات تصريف مياه الأمطار وتغيير قنوات تصريف المياه العادمة والتي تنفجر أغلبها في الشوارع  وفي الدور المنخفضة عند اشتداد الضغط المائي عليها.هي مكناس في (30د) تقريبا غرقت شوارعها ماء، هي مكناس التي لا تفكر في المستقبل، فيما يتحدث مجلسها الجماعي (الكلام الكبير) عن رؤية إستراتيجية (2016/2021) ، انه متم الكذب على المواطنين بمكناس، و المساهمة في تضييع سنوات الإصلاح الحقيقي.
محسن الأكرمين/ متابعة للشأن المكناسي

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-09-29 21:28:15

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك