آخر الأحداث والمستجدات 

25 دولة افريقية تلتئم بمنتدى افران الافريقي للتجارة والاستثمار حول موضوع التطور المستدام في خدمة الاقلاع الافريقي

25 دولة افريقية تلتئم بمنتدى افران الافريقي للتجارة والاستثمار حول موضوع التطور المستدام في خدمة الاقلاع الافريقي

احتصن مركز الدراسات والندوات التابع لجامعة الاخوين بافران, يومي 29-30 نونبر 2018 اشغال منتدى افران الافريقي للتجارة والاستثمار تحت شعار " التطور المستدام في خدمة الاقلاع الافريقي" . المنتدى الدي نظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس عرف مشاركة العديد من الفاعلين الاقتصاديين من افريقيا يمثلون 25 دولة افريقية الى جانب حضور  فاعلين اقتصاديين من امريكا, وكان لدولة الكونغو موقع داخل المنتدى كدولة شرف .

وعن اشغال واهداف المنتدى ادلت لنا السيدة خديجة جناتي الادريسي رئيسة المنتدى بتصريح اكدت من خلاله ان الهدف جمع مجموعة من الفاعلين الاقتصاديين للتشاور وتبادل التجارب والخبرات ودلك من وضع ورقة الطريق تمكن من المساهمة العملية في  التطوير المستدام للبنيات الاقتصادية بافريقيا وفتح باب التفاعل والشراكات بين دولها مما سيمكن مت تحقيق اقلاعا حقيقيا لللقارة مما سيكون له انعكاس ايجابي على الجانب الاجتماعي  ودلك من خلال جعل الانسان الافريقي في صلب التنمية نتيجة خلق المزيد من فرص الشغل  ومساهمة العنصر البشري في التنمية المستدامة وعن مشاركة دولة الكونغو كدولة شرف اكد رئيسة المنتدى ان هدا جاء كامتداد لزيارة صاحب الجلالة محمد السادس لهدة الدولة واشرافه على توقيع14 الاتفاقية .

ومن جهة اخرى سينكب المنتدى على تعميق النقاش حول اربع قطاعات اقتصادية وحيوية وهي التصنيع ,الفلاحة ,السياحةا, البنية التحتية واللوجيستيك.

وعن اهمية مشاركة دولة الكونغو كضيفة شرف اكد ت لنا السيدة نادية طوبي فاعلة اقتصادية في مجال النقل بالكونغو ان مشاركة الفاعلين الاقتصاديين الكونغوليين تدخل في اطار دعم وتقوية كفائتهم من خلال الاطلاع على التجارب الاخرى واشارت الى الدور الرائد للمجال الفلاحي  بالمغرب مما يجعل تواجدهم بهدا المنتدى مناسبة لعقد شراكات  في المجال الفلاحي خاصة فيما يرتبط بطرق الانتاج والتخزين حيث اعجبت السيدة نادية طوبي بالطريقة المستعملة في تخزين البصل بضواحي افران. ويبقى اشغال المنتدى متوقفة على الخلاصات والمخرجات لوضع ورقة الطريق تمكن من جعل التطور المستدام في خدمة ااقلاع القارة الافريقية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-11-30 10:29:05

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك