آخر الأحداث والمستجدات 

الحاجب : لقاء تواصلي حول "التعبئة الجماعية والمجتمعية لمناهضة العنف ضد النساء"

الحاجب : لقاء تواصلي  حول

يشكل العنف ضد النساء انتهاكا جسيما لحقوق الإنسان إذ لا يمكن مقاومته  و لا القضاء عليه إلا بإرساء ثقافة جديدة مرتكزة على مبادئ الإنصاف و المساواة بين الجنسين، ثقافة مقرونة بتمكين النساء وتوفير الحماية لهن وتمتيعهن بكل حقوقهن الإنسانية.

وفي هذا الإطار تنظم وكالة التنمية الاجتماعية ملحقة مكناس بشراكة مع المديدرية الاقليمة للتعاون الوطني بالحاجب لقاءا تواصليا و الذي يندرج ضمن الحملة الوطنية حول ظاهرة العنف ضد النساء التي أطلقها القطب الاجتماعي بكل مكوناته وذلك يوم الخميس 06 دجنبر 2012 بالمركب الاجتماعي للمراة بحي الفردوس بالحاجب الاعلى على الساعة الثانية بعد الزوال.

 و يهدف هذا اللقاء إلى :

-التحسيس بخطورة ظاهرة العنف ضد النساء والتعريف بأبعادها وحجمها من خلال المعطيات المتوفرة في المجال.

-تعبئة مخلتف الفاعلين المحليين للانخراط في التحسيس بخطورة ظاهرة العنف ضد النساء

وسيجمع هذا اللقاء مختلف الفاعلين المتدخلين في مجال محاربة العنف ضد النساء على مستوى الاقليم من هيئات مدنية، وقطاعات عمومية وسلطات محلية وباحثين وباحثات وممثلين عن وسائل الإعلام، وذلك من أجل التداول حول الظاهرة من حيث تجلياتها وأبعادها وكذا تداعياتها الخطيرة على الضحايا وعلى المجتمع على السواء.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : وكالة التنمية الاجتماعية ملحقة مكناس
التاريخ : 2018-12-06 17:49:01

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك