آخر الأحداث والمستجدات 

تجار مكناس ينتفضون ويعلنون عن اضراب عام

تجار مكناس ينتفضون ويعلنون عن اضراب عام

أعلن تجار المدينة العتيقة بمكناس  في بيان لهم، عن عزمهم تنظيم اضراب عام يوم غد الاثنين القادم احتجاجا على تردي الاوضاع بأسواق المدينة العتيقة وما تعانيه من احتلال كلي للملك العمومي.

وحسب مصدر لمكناس بريس فتصعيد التجار جاء بسبب المضايقات التي يواجهونها أثناء عملية نقل سلعهم من الدار البيضاء الى مدينة مكناس، من طرف عناصر الدرك لاسباب اعتبروها "غير منصفة و غير مسبوقة مما يشكل اضطهادا و تعسفا و قمعا و ظلما للتاجر و اعتداءا صارخا على رزقه " حسب نفس المصدر.

وفي بيان لهم، توصل الموقع بنسخة منه،أعلن تجار أسواق المدينة العتيقة بمكناس عن رفضهم للبنود المتعلقة بنشاطهم التي تضمنها قانون المالية 2019، حيث اعتبروها مقبرة للتجار، مطالبين في الوقت ذاته بتهيئة الارضية المناسبة لممارسة نشاطهم و هيكلة القطاع من جميع الشوائب و المعيقات و المنافسة الغير المشروعة، قبل سن قوانين مجحفة.

وطالب تجار مدينة مكناس من خلال نفس البيان، السلطات بتحمل مسؤوليتها في اخلاء أسواق المدينة العتيقة التي باتت تعاني من الاحتلال الكاسح للملك العام من طرف الباعة الجائلين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-01-06 14:22:25

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 مغربية
في 07/01/2019 على 17h26
لو فقط يضع التجار يد بيد ويكون عندهم موقف واحد لا رجوع فيه ويذهبون الىالسلطلت المختصة ويعبرون عن سخطهم عن تلك الاوضاع الغير مقبولة اتساءل اين هي الوزارة من مدينة مكناس المدينة تعيش فوض عارمة في كل القطاع المدينة القديمة منهارة كليا لا ترميم لا بنية تحتية لا شيء جيد فيهاالمآثر التاريخية مهمشة كليا واصبحت مكبا للنفيات ولقطاع الطرق مكناس تغرق في الظلام لا يوجد بها وساءل نقل لاماكن كثيرة مشاريع متوقفة اموال كثيرة تهضر كل يوم يتساءلون الناس عن منهم المنتخبون الذين كسبو بالانتخابات الاخيرة والذين يمثلونهم بالبرلمان, زيادات بالجملة في اسعار كل المواد الظرورية ولا رقيب لهم انعدام الامن بالاحياء الشعبية بالإضافة الى انتشار مروجي المخدرات بها بكل انواعها فرغم ان مدينة مكناس يحج اليها العديد من السياح الاجانب فهي مهمشة الى أقصى حد مكناس المدينة المنسية لا يوجد بها اماكن للعمل شبابها يقصدون المدن الأخرى بحثا عن فرص الشغل مكناس المنسية مشاريعا لازالت تنتظر دورها من التنمية اتساءل متى سيحين هل من منصت هل من منصت؟؟؟؟

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك