آخر الأحداث والمستجدات 

تجار مكناس ينتفضون ويعلنون عن اضراب عام

تجار مكناس ينتفضون ويعلنون عن اضراب عام

أعلن تجار المدينة العتيقة بمكناس  في بيان لهم، عن عزمهم تنظيم اضراب عام يوم غد الاثنين القادم احتجاجا على تردي الاوضاع بأسواق المدينة العتيقة وما تعانيه من احتلال كلي للملك العمومي.

وحسب مصدر لمكناس بريس فتصعيد التجار جاء بسبب المضايقات التي يواجهونها أثناء عملية نقل سلعهم من الدار البيضاء الى مدينة مكناس، من طرف عناصر الدرك لاسباب اعتبروها "غير منصفة و غير مسبوقة مما يشكل اضطهادا و تعسفا و قمعا و ظلما للتاجر و اعتداءا صارخا على رزقه " حسب نفس المصدر.

وفي بيان لهم، توصل الموقع بنسخة منه،أعلن تجار أسواق المدينة العتيقة بمكناس عن رفضهم للبنود المتعلقة بنشاطهم التي تضمنها قانون المالية 2019، حيث اعتبروها مقبرة للتجار، مطالبين في الوقت ذاته بتهيئة الارضية المناسبة لممارسة نشاطهم و هيكلة القطاع من جميع الشوائب و المعيقات و المنافسة الغير المشروعة، قبل سن قوانين مجحفة.

وطالب تجار مدينة مكناس من خلال نفس البيان، السلطات بتحمل مسؤوليتها في اخلاء أسواق المدينة العتيقة التي باتت تعاني من الاحتلال الكاسح للملك العام من طرف الباعة الجائلين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-01-06 14:22:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك