آخر الأحداث والمستجدات 

افتتاح الدورة التكوينية في مجال الوساطة التربوية بمديرية التعليم بمكناس

افتتاح الدورة التكوينية في مجال الوساطة التربوية بمديرية التعليم بمكناس

ترأس السيد عبد القادر حاديني؛ المدير الإقليمي لقطاع التربية الوطنية بمكناس، افتتاح الدورة التكوينية في مجال الوساطة التربوية، المنظمة من طرف المركز الإقليمي للوقاية ومناهضة العنف بالوسط المدرسي تحت شعار: "الوساطة التربوية: دعامة أساسية لتخليق الفضاء المدرسي" وذلك يوم الثلاثاء 5 فبراير 2019، لفائدة منسقي وأعضاء خلايا الإنصات والوساطة بالمؤسسات التعليمية، وذلك من أجل تقوية قدراتهم وتجويد العلاقات بين التلاميذ وباقي الفاعلين التربويين بالوسط المدرسي.

وفي كلمته الافتتاحية، تحدث السيد المدير عن أهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات، ودورها في تخليق الفضاء المدرسي خصوصا مع التحولات الكبيرة التي يشهدها مجتمع اليوم، المتميز باختلاف أنماط التربية وصراع الأجيال والتطور السريع في كافة المجالات. كما ذكر بمختلف الإجراءات الوزارية والجهوية والإقليمية في هذا الاتجاه، وخصوصا مضامين المشروع التربوي الإقليمي الهادف إلى تحسين البيئة التربوية لتجويد التعلمات والرفع من نسب النجاح.
وتتمثل أهداف الدورة كما أوضح ذلك السيد عبد العزيز خنوسي؛ منسق المركز الإقليمي للوقاية ومناهضة العنف بالوسط المدرسي، في: خلق ثقافة الوساطة بالمؤسسات التعليمية؛ وتعزيز قدرات أعضاء خلايا الإنصات؛ وتكثيف شروط الوقاية من العنف بالوسط المدرسي؛ والسعي إلى فهم وتجاوز الصعوبات التي تواجه المتعلمات والمتعلمين.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة تنظم على مرحلتين: الأولى انطلقت اليوم، ويستفيد منها 33 منسقا لخلايا الإنصات والوساطة بالمؤسسات التعليمية، فيما تنظم الثانية خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 28 فبراير الجاري، لفائدة باقي منسقي خلايا الإنصات والوساطة في إطار دورات للتكوين والتقاسم تنظمها المؤسسات التعليمية المنسقة لجماعات الممارسات المهنية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : مديرية التعليم
التاريخ : 2019-02-05 16:27:49

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك