آخر الأحداث والمستجدات 

البلاغ الرسمي بخصوص تنظيم الدورة الأولى للمعرض الوطني للمعادن بمدينة فاس

البلاغ الرسمي بخصوص تنظيم الدورة الأولى للمعرض الوطني للمعادن بمدينة فاس

تنظم غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس – مكناس بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهة فاس مكناس و مجلس جماعة فاس و مجلس عمالة فاس وبتنسيق مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية بفاس، المعرض الوطني للمعادن بالعاصمة العلمية، تحت شعار " فنون المعادن ماض عريق ومستقبل مشرق" وذلك من 01  إلى غاية 10 مارس 2019 بفضاء العرض طريق صفرو بمدينة فاس.

ويهدف المعرض الوطني للمعادن إلى المساهمة في إنعاش ورفع قيمة المصنوعات التقليدية بقطاع المعادن عبر التعريف المتميز بمهنها لدى العموم، وإعادة بث دينامية جديدة في مجال تسويق منتجاتها مع تمكين الزوار من الإطلاع على إبداعات الصناع التقليديين الممثلين لمهن الفضيات والنحاسايات و الحدادة الفنية والحلي والمجوهرات والدمشقي، وهي فرصة لتبادل الخبرات بين الحرفيين من مختلف جهات المملكة.

ويشارك في المعرض الذي سيقام على مساحة إجمالية تقدر ب4000  متر مربع أكثر من 120 عارضة وعارض يمثلون الحرفيين والصناع التقليديين والمقاولات الحرفية الصغرى والمتوسطة والتعاونيات المهنية التي تشتغل بقطاع المعادن بالإضافة لفاعلين متخصصين في العتاد التقني بهذا القطاع، كما يستضيف المعرض شخصيات وازنة على الصعيدين المحلي و الوطني مهتمة بهذا القطاع وامتداداته.

ويضم المعرض فضاءات خاصة بالتحف ومنتجات خريجي معاهد التكوين وجناح تجاري للبيع وآخر للتصاميم وعروض على المشاغل وجناح للعتاد التقني  وفضاء للإعلام والصحافة وفضاء للأطفال.

يتميز المعرض الوطني للمعادن بتنظيم ندوات ودوائر مستديرة حول قطاع المعادن والميادين المرتبطة به  والسبل الكفيلة للرقي به، يؤطرها باحثون وخبراء في الميدان،  بالإضافة  لدورات تكوينية لفائدة الحرفيين والصناع التقليدين بهدف تقوية قدراتهم وتأهيل معارفهم. كما ستعرف هذه التظاهرة  تكريم أبرز الصناع التقليديين المعلمين الذين  تركوا بصمات خالدة بقطاع المعادن  وكذا تنظيم سهرات فنية طيلة أيام المعرض تحييها فرق فلكلورية من التراث المغربي الأصيل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-03-01 12:43:17

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك