آخر الأحداث والمستجدات 

استفادة ساكنة المناطق القروية بإقليم إفران من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات

استفادة ساكنة المناطق القروية بإقليم إفران من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات

تم مؤخرا تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة منطقة بوحراش التابعة لاقليم افران استفادت منها ساكنة العديد من الدواوير التي تعاني الهشاشة وتوحد في مناطق معزولة.

وتندرج هذه المبادرة الاجتماعية المنظمة من طرف المديرية الاقليمية للصحة بافران بشراكة مع السلطات الاقليمية والمحلية والجماعات في إطار عملية “رعاية” التي تهدف الى تقريب الخدمات الطبية من ساكنة المناطق الجبلية التي تعرف موجة البرد وتساقط الثلوج.

واستفادت ساكنة هذه المنطقة من حوالي 508 من الكشوفات الطبية في تخصصات الطب العام والقلب والرئتين وطب الأطفال والجلد والطب الباطني بالإضافة الى جلسات تحسيسية في مجال تنظيم الأسرة لفائدة النساء وتحاليل للكشف عن داء السكري وضغط الدم وسرطان الثري.

كما استفاد حوالي 50 تلميذا وتلميذة بالمؤسسات التعليمية التابعة للاقليم من خدمات طبية.

وبدورها استفادت ساكنة جماعة واد افران من خدمات وحدتين طبيتين.

واستهدفت الوحدة الطبية الأولى التي أشرف عليها أربع أطباء عامون و5 أطر شبه طبية، 300 شخصا ينتمون لدواوير أيت نافور وأيت بن حدو. كما استفاد ساكنة دواوير وادا وايت سعيد وايت بن حدو وايت كحصيم من خدمات الوحدة الطبية المتنقلة الثانية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2019-03-06 15:16:13

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك