آخر الأحداث والمستجدات 

الرشيدية تحتضن الدورة الثالثة للجامعة الربيعية

الرشيدية تحتضن الدورة الثالثة للجامعة الربيعية

بتعاون مع كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية التابعة لجامعة المولى إسماعيل بمكناس وبشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت،نظم المعهد الفرنسي بفاس الدروة الثالثة للجامعة الربيعية وذالك من 1إلي 3أبريل2019 برحاب المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالرشيدية.

تتوخي هذه التظاهرة العلمية والتربوية التي يستفيد منها أكثر من 240 أستاذ وأستاذة للغة الفرنسية التابعين للنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالرشيدية بكل من القطاع العام والقطاع الخاص في مختلف الأسلاك الابتدائي الإعدادي والثانوي إلي تمكينهم من اكتساب بعض المفاهيم النظرية في مجال البيداغوجيات التنشيطية والتفاعلية، وكذا تلقينهم مجموعة من التقنيات والوسائل التعليمية لخلق تفاعل ايجابي داخل القسم مثل المسرح و الأغنية ،إضافة إلى ورش اكتساب القراءة والكتابة وأنشطة وتمارين في مجال تقنيات التعبير والتواصل على مستوي الكتابي والشفاهي.

وفي تصريح صحفي، أشار عميد كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية الأستاذ مولاي إبراهيم سدرة أن هذا الملتقي العلمي التربوي يدخل في إطار إنفتاح المؤسسة على محيطها الخارجي من أجل نشر العلم و المعرفة على صعيد جهة درعة تافيلالت،كما شكر كافة الشركاء الذين ساهمو في نجاح هذه النسخة.

الدورة الثالثة للجامعة الربيعية هي كذالك فرصة سيتدارس فيها المشاركون مغاربة وفرنسين من خلال سبع ورشات بعض المشاكل التي تعيق نجاح العملية التعليمية وسبل معالجتها وتجاوزها بمنهجية يكون فيها التلميذ في صلب الإهتمام.

بقلم الحنفي ادريس

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-04-07 19:53:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك