آخر الأحداث والمستجدات 

أخنوش يطلع على آخر الترتيبات المتعلقة بتنظيم المعرض الدولي للفلاحة بمكناس (صور)

أخنوش يطلع على آخر الترتيبات المتعلقة بتنظيم المعرض الدولي للفلاحة بمكناس (صور)

قال عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات يوم أمس الثلاثاء بمكناس إن الدورة الـ 14 للمعرض الدولي للفلاحة (سيام) التي ستنطلق يوم الثلاثاء المقبل تمثل فرصة سانحة للاطلاع على أحدث الابتكارات في القطاع، ومناقشة إشكالية التشغيل في العالم القروي.

وأضاف أخنوش في تصريح للصحافة عقب زيارة قام بها للموقع الذي سيحتضن فعاليات المعرض للاطلاع على تقدم أشغال التهيئة والتحضير، إن كل المؤشرات تفيد بأن المعرض سيكون ناجحا بالنظر للاستعدادات الجيدة وللإمكانيات التي تم توفيرها ليكون منصة لعرض أحدث الابتكارات التكنلوجية في المجال الفلاحي وأفضل الممارسات سواء وطنيا أو دوليا بفضل المشاركة الكثيفة المتوقعة.

وزار أخنوش الذي كان مرفوقا على الخصوص بعامل عمالة مكناس والكاتب العالم لوزارة الفلاحة، مختلف مرافق هذا المعرض الذي يتوزع على 10 أقطاب كبرى وقدمت له شروحات حول تقدم أشغال التهيئة والتحضير.

.وقال ”ننتظر جمهورا كبيرا خصوصا من الفلاحين الذين سيزورون ويلاحظون التقنيات الجديدة وطرق تحسين المردودية“ مشيرا الى أن أكثر من 150 عارضا من 60 دولة أكدوا حضورهم علاوة على مشاركة 22 وزير أجنبي على رأس وفود للمشاركة في هذه الدورة التي ستشارك فيها سويسرا كضيف شرف.

وأشار الى أن الدورة الـ 14 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، والتي ستنظم من 16 إلى 21 أبريل الجاري بمكناس، تشكل فرصة لمناقشة قضايا قطاع الفلاحة الوطني وبالخصوص سبل النهوض بالتشغيل في العالم القروي وفق التوجهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-04-10 20:02:38

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك